البوابة 24

البوابة 24

وزارة الصحة تكشف تفاصيل الاجراءات الصحية الخاصة بالعائدين من الخليج

كورونا غزة
كورونا غزة

فلسطين - البوابة 24

كشف مدير صحة أريحا، طارق حواش، اليوم الثلاثاء، عن الاجراءات الوقائية المقبلة في ضوء اكتشاف حالتين مصابتين بالسلالة الهندية من كوفيد 19، عقب وصولهم لفلسطين من دولة الامارات العربية المتحدة يوم الأحد الماضي.

وأوضح حواش، للاذاعة الرسمية، بوجود تعميم واضح بشأن العائدين من دول الخليج العربي، حيث سيتم حجرهم لمدة 14 يوماً، للتأكد أنهم غير مصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقال بشأن الحالتين اللتان وصلتا لفلسطين، وتم اكتشاف اصابتهما بالسلالة الهندية إن إحداهما من سلفيت والأخرى قلقيلية، موضحاً أن واحدة منعما لم تتلقَ اللقاح وهي حالياً موجودة بالبيت.

وأوضح حواش، فيما يتعلق بالمخالطين للحالتين اللتان تم اكتشافهما، أن السلالة الهندية بحاجة لفحوصات أكثر دقة والمختبرات تقوم بعمل المسحات للسلالات البريطانية والجنوب أفريقية، مضيفاً أنه: قريبا جداً ستتمكن الوزارة  من الحصول على الفحوصات المتعلقة بالسلالة الهندية حتى نقوم بعملها في مختبرات الصحة.

وأعرب عن أمله ألا يكون إصابات جديدة، حتى تتمكن الوزارة من حصر الأمور.

وتحدث حواش حول الاجراءات المتعلقة بالسفر، وأفاد بأن الاجراءات لم تتغير وهي كالمعتاد للعائدين من الأردن، بحيث يتم عمل مسحات لهم، ولكن يوجد عدد منهم لم يتلقوا التطعيم من الظاهر أنه سيكون تغيير بشأنهم، خصوصاً بعد وصول الطفرات الهندية من خلال الجانب الأردني.

البوابة 24