البوابة 24

البوابة 24

شعبيه الماء بالليمون تزداد تعرف معنا على فوائدها

الماء بالليمون
الماء بالليمون

ترجمة البوابة 24

وصلت شعبية الماء بالليمون إلى ذروتها هذا العام ، حيث قام الأشخاص العالقون في المنزل بتوجيه الملل إلى تعزيز روتينهم الصحي ، على أمل الخروج من الحجر الصحي مع توهج أكثر قليلاً وأكثر لياقة من ذي قبل.

 بلغت عمليات البحث على Google عن "الليمون والماء" ذروتها في أبريل ، وهي تنمو بشكل عام ، بزيادة 24.2 في المائة منذ هذا الوقت من العام الماضي. 

حيث نصح فيها العديد من مدربين اللياقة البدنية والمؤثرين علي السوشيال ميديا ونشروا الكثير من الفيديوهات التي توثق تناولهم الماء والليمون بشكل يومي في الصباح الباكر لما له من فوائد مذهلة حيث نشرت صباحًا في حوالي الساعة 7 صباحًا ، بينما تستعد لتصوير تمرين مباشر لـ 237000 من متابعي Instagram من شقتها في مدينة نيويورك ، تشرب ميغان روب الماء الدافئ مع القليل من الليمون بينما تحضر قهوة فرينش بريس/ إنها طقوس اتبعتها لسنوات ، وأصلها لا تتذكره تمامًا.

 تقول روب ، مدربه اللياقة الذي أسست تمرين سكلبت سوسيتي المحبوب من قبل العديد من العارضين: "إنه فقط يجعل الأشياء تتحرك وتتأرجح في الصباح"، "جنبًا إلى جنب مع البروبيوتيك ، فقد ساعدت حقًا في عملية الهضم بشكل عام."

تعتبر "روب" واحدة من العديد من الشخصيات المؤثرة التي أقسمت بالمشروب وتعتقد أنه يساعد على الهضم ويقلل الانتفاخ والإمساك، وإشارات لفوائده على صحة الجلد ، معتقده أنه يقي من تكوين التجاعيد ويزيل حب الشباب، وبالنسبة لمن يعانون من الجفاف بيننا ، فهو مجرد وسيلة لجعل شرب الماء أكثر جاذبية.

image_750x422_5c94a48d5f3ba.jpg
 

إليكم بعض فوائده التي نشرت في كثير من الدراسات :

يعزز فقدان الوزن: يحتوي ماء الليمون على ألياف البكتين التي تقلل الشعور بالجوع وبالتالي تعزز فقدان الوزن.

ينظف الجسم من السموم: تتراكم العديد من السموم في الجسم، وأفضل طريقة للتخلص منها هي تناول الماء الدافئ مع الليمون في الصباح الباكر، إذ يمكنه التخلص منها عن طريق تسريع وتعزيز عمل الكبد.

يخفف الالتهاب: يرتفع مستوى التوازن الحمضي بشكل حاد في الجسم عندما يصاب بحالة التهابية معينة، وهذا المشروب يمكنه أن ينظم توازنه، وبالتالي يقلل الالتهاب.

يقوي جهاز المناعة: الماء الدافئ مع الليمون مفيد جدا لصحة الجهاز اللمفاوي، وكون الحمضيات غنية بفيتامين سي، فإنه يساعد على تقوية جهاز المناعة وتجنب نزلات البرد.

يحسن صحة الأسنان: يمنع هذا المشروب من خطر الإصابة بأمراض الأسنان واللثة، فإذا كنت تعاني من مشاكل بالفعل، سيساعدك هذا المشروب على التعامل مع الالتهاب في تجويف الفم، كما أنه يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

يقوي الغضروف: يعزز الماء الدافئ مع الليمون تكوين وتقوية أنسجة الغضاريف، وهذا ضروري لتعزيز صحة وعمل الجهاز العضلي الهيكلي.

له أثر إيجابي على الحالة المزاجية: تعزز رائحة الليمون المزاج في بداية النهار عن طريق المساعدة في تخفيف المشاعر السلبية والقلق والاكتئاب، وهذا بدوره يزيد من مستوى الأداء ويخفف من التعب

البوابة 24