البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: بائع فاكهة يلقي البطيخ في الشارع لهذا السبب

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو غريب لبائع فاكهة في تونس، وقف على عربته وشرع يلقي بالبطيخ في الشارع واحدة تلو الأخرى.

واكتُشف فيما بعد أن بائع الفاكهة هو شاب تونسي يدعى "زيد" جاء رد فعله الغريب بعدما طلب رجال الأمن منه "رشوة" بشكل يومي كما زعم، فانهال عليهم ضربًا بالبطيخ.

حالة هيستيرية

ويُظهر الفيديو بائع الفاكهة التونسي وهو في حالة هيستيرية، واقفًا فوق عربته محتجًا أمام مراكز الحرس الوطني في ولاية بن عروس شمالي تونس، وقد دفعه الغضب الشديد إلى البدء في إلقاء البطيخ على رجال الأمن.

وفشلت كافة محاولات المارة في تهدئة الشاب التونسي، واستمر في إلقاء البطيخ على رجال الأمن الذين هددوه بمصادرة بضاعته إن لم يدفع المبالغ المالية "الإتاوة" المطلوبة، كما زعم.

إجراء قانوني

وقام رجال الأمن باتخاذ إجراء قانوني ضد ابائع البطيخ، وقاموا بإيقافه وتوجيه تهمتين إليه، إحداهما تفيد بتناوله المشروبات الكحولية، وهو ما استنكره والده وأكد بأن التهم ملفقة.

 

 

وقال والد زياد، إن ابنه هو العائل الوحيد لكافة أفراد الأسرة، حيث يعاني هو ووالدته من إعاقات جسدية، ويتكفل ابنهما زياد بمتطلباتهم، ويعمل على عربة الفاكهة من أجل إعالتهم.

رواية والد البائع

وأوضح والد البائع، أن السلطات أوقفت ابنه، بسبب إلقائه حمولة شاحنته من البطيخ أمام مركز الحرس الوطني بولاية بن عروس، شمالي تونس.

وتابع والد الشاب وفقًا لصحيفة الشروق التونسية، إن زياد حطم البطيخ كي يوصل صوته للقيادات في البلاد، آملا بأن يساندوه في حقه.

صدى البلد