البوابة 24

البوابة 24

تفاصيل.. تسريب عقار جديد جنوب المسجد الأقصى

العقار المسرب
العقار المسرب

فلسطين - البوابة 24

كشف مركز معلومات وادي حلوة-القدس، عن تسريب عقار  في مدينة القدس المحتلة من قبل مالكه المدعو وليد أحمد عطعوط، لجمعية استيطانية.

وبين المركز أن عدد من المستوطنين، سيطروا بحماية شرطة الاحتلال، على عقار مؤلف من "شقة ومخازن وقطعة أرض واضافة بناء قيد الإنشاء" في حي وادي حلوة، بعد تسريبها من قبل مالكها المدعو وليد أحمد عطعوط.

وقال المركز  إن: المستوطنين والعمال، قاموا بتحطيم أقفال الشقة التي وضعت من قبل شبان الحي قبل عدة ساعات من دخولهم إليها، "بعد ورد معلومات عن تسريب العقار وهروب مالكه من المكان"، ثم قام المستوطنون بوضع كاميرات مراقبة وحمايات للنوافذ والجدران، وغيروا الأقفال، كما أخرجوا بعض محتويات الشقة الى الساحة الخارجية.


وبشأن العقار الذي تم تسريبه، بين مركز المعلومات، أنه قبل أيام جرى الحديث عن بيعه لجهات غير معروفة، فقام وجهاء من بلدة سلوان وأعضاء لجان محلية بالتحدث مع صاحب العقار المدعو وليد عطعوط، حيث نفى وأنكر البيع، مشيراً إلى أنه تلقى عرضاً لبيعه لجهات تركية لكنه لم يقم بذلك، وبقي في منزله برفقة أسرته حتى صباح أمس الخميس.

وكشف المركز أنه خلا التحقيق الذي أجرته اللجان والجهات المختصة على مدار الأيام السابقة، اتضح أن المدعو عطعوط قام ببيع منزله للمدعو أحمد اغبارية من الداخل الفلسطيني، والأخير قام بتسليمها لمقاول لإجراء ترميمات، فيما خرج عطعوط وعائلته المكونة من 5 أفراد من العقار، دون تفريغ محتوياته ودون أخذ أغراضهم الشخصية من ملابس وغيرها، لعدم لفت انتباه السكان المجاورين لهم، خاصة أن العقار يقع داخل أحد أزقة حي وادي حلوة.

وأجرت جهات مختصة من بلدة سلوان، اتصالات مع المدعو اغبارية "الخميس" لمعرفة ما يجري وطالبوه بالحضور للعقار للحديث، لكن اغبارية رفض ذلك ونفى أن يكون قد سرب المنزل، وقال بأنه قام بشرائه لتحويله الى عيادة، أما المقاول الذي جاء صباحا للعقار فقد تمكن الوجهاء من التحدث معه ثم لاذ هو الآخر بالفرار من الموقع.

وحي وادي حلوة في بلدة سلوان قريب من المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية، وتستهدفه الجمعيات الاستيطانية، التي تسعى للسيطرة على عقاراته بعدة طرق منها أبرازها "عن طريق حارس أملاك الغائبين/أو تسريبها من قبل مالكيه"، مشيراً إلى أن داخل الحي يوجد ما يزيد عن 50 بؤرة استيطانية.

لحظة هروب وليد عطعوط

 

 
 
البوابة 24