البوابة 24

البوابة 24

حيوان أليف ممنوع من الخروج في هذه الدولة.. ما القصة؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

بعد ظهور مرض خطير وغامض يُهدد الكلاب في أستراليا، فرض مجلس في أستراليا حظر تجول على القطط لمدة 24 ساعة في محاولة لحماية الحياة البرية.

وقُوبلت تلك الخطوة المثيرة للجدل من مجلس مدينة نوكس في ملبورن بـ أستراليا بانتقادات واسعة من قبل بعض السكان المحليين الذين يعتقدون أن القاعدة غير عادلة، وفقًا لصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

بداية تنفيذ التشريع

وبموجب اللوائح التي ستدخل حيز التنفيذ في 1 أكتوبر، سيضطر أصحاب الحيوانات الأليفة في مدينة نوكس بـ أستراليا إلى إبقاء قططهم في المنزل طوال اليوم.

ويشير التشريع إلى أنه يجب الاحتفاظ بالقطط في الممتلكات أو المرآب أو السقيفة ولا يُسمح لها بالدخول إلا إلى الفناء إذا كان هناك سياج مقاوم للقطط.

ومن المقرر أن يتم منع القطط من التعدي على ممتلكات الآخرين وسيتجول الحراس لالتقاط أي سلالات متجولة من القطط يجدونها في المدينة.

غرامات باهظة

وسوف يتعرض أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يخالفون القواعد لغرامات باهظة أو إجراءات قضائية، وأكد المجلس أنه تم إدخال القاعدة لحماية كل من القطط والحياة البرية المحلية.

وينص موقع المجلس على الإنترنت على ما يلي: "لا يزال بإمكان القطط الخروج من المنزل طالما بقيت في ممتلكاتك".

وأكدت ليزا كوبر ، عمدة مجلس مدينة نوكس: "مثلها مثل قواعد الكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى ، لن يُسمح للقطط بالتجول بحرية خارج ممتلكات أصحابها".

وتابعت: "عندما يُسمح للقطط بالتجول، تكون أكثر عرضة للإصابة بالمرض".

صدى البلد