البوابة 24

البوابة 24

كارثة تهدد مبيعات أحد منتجات "تسلا".. طالع التفاصيل

حريق سيارة موديل S بلايد
حريق سيارة موديل S بلايد

فلسطين - البواية 24

حريق غامض يُهدد مبيعات أحد منتجات "تسلا"، وذلك بعدما اشتعلت النيران في سيارة طراز "موديل S بلايد" الفاخر يقودها أحد الأشخاص في ولاية بنسلفانيا الذي واجه صعوبة في الخروج.

ووقعت المأساة مساء الثلاثاء في هافرفورد قرب فيلادلفيا، بحسب بيان أصدرته فرق الإطفاء في لوير ميريون، الجمعة.

وقال البيان: "بسبب حجم النيران ونوع المركبة المعنية"، وأرسلت فرق عدة إلى المكان واضطر فريق الإطفاء إلى رش المياه على المركبة لأكثر من ساعتين بهدف إخماد الحريق، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية السبت.

رسالة مارك جيراجوس

وأكد محامون يمثلون السائق، أن هذا الأخير خلف المقود عند اشتعال النيران فجأة بالسيارة قبل التمكن من الخروج.

وكشفت صور نشرتها فرق الإطفاء على موقعها الإلكتروني أن القسم الأكبر من هيكل السيارة وداخلها احترق، وشركة تسلا مملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك

وقال مارك جيراجوس من شركة "جيراجوس أند جيراجوس" للمحامين التي تؤكد تمثيلها السائق، إن ما حصل "مخيف" وناتج عن "مشكلة كبرى بديهية"، وذلك في رسالة وجهها إلى وكالة فرانس برس.

وتابع: "تحقيقنا الأولي مستمر لكننا نطالب شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية "تسلا" بوضع هذه السيارات جانبا إلى حين حصول تحقيق كامل".

مواصفات السيارة

وكانت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية قد سلمت في 10 يونيو/حزيران الماضي النماذج الأولى من الطراز الفاخر الجديد ذي السرعة الأكبر، من سيارة "موديل S" تحت اسم "بلايد".

وتبلغ سرعة السيارة المزودة بقوة محرك 1020 حصانا، إلى 320 كيلومترا في الساعة، مع قدرة على الانتقال من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال ثانيتين، وتكلفة السيارة 129 ألفا و990 دولارا.

وقالت هيئة السلامة المرورية الأمريكية (ان اتش تي اس ايه)، على لسان ناطق باسمها لوكالة فرانس برس، إنها على علم بالحادثة، وعلى علاقة مع الوكالات المعنية والشركة المصنعة لجمع معلومات عن الحادثة.

حادث مميت

وتسببت السيارة تسلا في مصرع شخصين في ولاية تكساس الأمريكية في منتصف شهر أبريل/نيسان الماضي، بعد أن قفزت السيارة التي كانا يستقلانها، واصطدمت بشجرة واشتعلت فيها النيران.

وكشفت محطة التلفزيون المحلية KHOU، أن الحادث وقع في سبرينج، تكساس، إحدى ضواحي هيوستن، وذلك عندما فشلت سيارة تسلا تسير بسرعة عالية في التغلب على منعطف وخرجت عن الطريق.

ووفقًا لتقرير نشره موقع "بزنس إنسايدر" خلص المحققون إلى أنه لم يكن هناك أحد في مقعد السائق وقت وقوع الحادث.

وجاء الحادث المميت وسط موجة جديدة من حوادث تسلا التي ربما تكون قد شملت الطيار الآلي.

مبيعات تسلا

وأعلنت شركة تسلا المصنعة للسيارات الكهربائية، أمس الجمعة، عن معدل إنتاج ومبيعات 4 من موديلاتها خلال الربع الثاني من 2021.

وبحسب بيان الشركة، فقد أنتجت تسلا من الموديلين S وX نحو 2340 سيارة، وسلمت منهما نحو 1890 سيارة للعملاء.

وقالت تسلا إنها أنتجت من الموديلين 3 وY نحو 204 آلاف و421 سيارة، وتم تسليم نحو 199 ألفا و360 سيارة لعملاء تسلا من هذين الطرازين.

يُذكر أن النسبة الإجمالية من السيارات التي صنعت وتم تسليمها من الأربعة موديلات، كانت نحو 206 آلاف و421 سيارة تم تصنيعها، و201 ألف و250 سيارة تم تسليمها، وهو رقم قياسي بالنسبة للشركة.

العين الإخبارية