البوابة 24

البوابة 24

طالع: موعد وآلية دخول المنحة القطرية ومتى يبدأ الإعمار.. موقع يكشف تفاصيل جديدة

دولار
دولار

فلسطين - البوابة 24

كشف موقع فلسطيني، اليوم السبت، عن أخر مستجدات المباحثات مع الاحتلال الاسرائيلي، حول اعادة الاعمار والمنحة القطرية، وصفقة تبادل الأسرى.

ونقل موقع "الهدف" التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن مصدر مطّلع في المقاومة الفلسطينيّة، قوله: إن القاهرة تتمسك بإعادة الاعمار فور الانتهاء من إزالة الركام، مؤكداً أن المرحلة الثانية من البناء ستبدأ بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة، وأن هذه المرحلة ستعتمد على العمال الفلسطينيين بإشراف المهندسين المصريين.

وقال المصدر إن: المنحة القطرية ستدخل إلى قطاع غزة، عبر  البنوك وسيتم صرفها لنفس العائلات كما هو معمول به سابقاً، ورحج المصدر أن ذلك سيكون نهاية الأسبوع المقبل، مبيناً أن مبعوث الأمم المتحدة تور وينسلاند، سيحط رحاله في العاصمة المصرية القاهرة، لمراجعة آلية دخول المنحة القطرية للقطاع.

وشدد المصدر حول صفقة تبادل الأسرى، على أن ما يبث في اإعلام غير صحيح، وأن المقاومة تبذل جهداً كبيراً من خلال الوسيط المصري لتحرز تقدماً في هذا الملف، موضحاً أن هناك أفكاراً ومقترحات يتم بحثها بين جميع الأطراف بشأن قضية التبادل ​التي يُحاول الاحتلال ربطها بإعادة الإعمار وهو ما ترفضه المقاومة بشكلٍ قاطع.

البوابة 24