البوابة 24

البوابة 24

حماس تضع خط أحمر لمنع المواجهة العسكرية من جديد.. طالع التفاصيل

خليل الحية
خليل الحية

فلسطين - البوابة 24

كشف خليل الحية، نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة أسرار جديدة عن عملية التفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي وسبل تثبيت عملية وقف إطلاق النار.

حقيقة تعثر المفاوضات بين حماس والاحتلال

وعن تعثر المفاوضات أوضح خليل الحية أنها لم تتعثر ولم تتوقف، لافتًا إلى أن الاحتلال يحاول تفريغ الانتصار الفلسطيني من مضمونه".

ولفت ، نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة إلى أن المقاومة طلبت بعض الأمور حتى ينجح وقف إطلاق النار من بينها الأول حول سلوك الاحتلال في المسجد الأقصى ومنع الاستفزازات، وأما الطلب الثاني يتركز حول  سلوك الاحتلال في حي الشيخ جراح وضواحي القدس ".

الاعتداءات الإسرائيلية على القدس ربما تعيد المشهد إلى البداية

وتابع في تصريحات عربي 21 أن الحركة أبلغت المفاوضات بأن القضيتين هما عنصرا تفجير وأنهما يمكن أن يعيد المشهد مجدداً إلى حالة التوتر والحرب مجددًا، ونأمل بأن تلتزم إسرائيل بالأمر.

ولفت الحية إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على القدس ربما تعيد المشهد إلى البداية والدخول في حرب مباشرة مع الاحتلال، قائلا: "نحن لسنا هواة حروب ولكننا هواة حرية، كما أننا نقاوم الاحتلال لأنه احتلال.. نحن ندافع عن أنفسنا".

واعترف الحية، بوجود خلاف داخل حركة حماس قائلًا: نحن حركة قوية وتحترم نفسها وفيها تنوع ثقافي وفكري، لكننا متفقون على الخط العام، وبيننا أخوة وود.

 

 

 

 

عربي 21