البوابة 24

البوابة 24

"تينسيت" تطلق تقنية جديدة تمنع الأطفال من ممارسة ألعاب الفيديو ليلًا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "تينسيت"، عن إطلاق تقنية جديدة تهدف إلى الحد من إدمان الأطفال على ألعاب الفيديو.

وبحسب وكالة "بلومبرغ"، فإن الشركة طورت نظام التعرف على الوجه لمنع الأطفال من ممارسة الألعاب الإلكترونية في الليل، وتستهدف تلك التقنية منع من تقل أعمارهم عن 18 عامًا من اللعب بين الساعة 10 مساءً و 8 صباحًا.

حرس منتصف الليل

وسُمي النظام الجديد للشركة باسم Midnight Patrol أو "حرس منتصف الليل"، وتم دمج هذا النظام في أكثر من 60 لعبة من ألعاب "تنست".

ويستطيع النظام الجديد التعرف على وجه الأطفال وإحباط حيلهم للتغلب على قيود العمر، مثل استخدام هويات والديهم أو أجهزتهم، حيث يعمد النظام إلى مسح وجوه اللاعبين للتحقق من أعمارهم قبل السماح لهم بممارسة اللعبة في التوقيت سابق الذكر.

إدمان ألعاب الفيديو

وقالت الشركة: "أي شخص يرفض أو يفشل في التحقق من الوجه سيتم التعامل معه على أنه قاصر، ليتم تفعيل وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

وجاء النظام الجديد للشركة متوافقاً مع القواعد الجديدة التي وضعتها الحكومة الصينية في عام 2019 للحد من إدمان ألعاب الفيديو.

سياسة مثير للجدل

وكانت الحكومة الصينية قد أعلنت في عام 2017 عن سياسة مثيرة للجدل تطلب من مزودي الإنترنت والخدمات الإلكترونية إجبار المستخدمين على التسجيل بهويتهم الحقيقية.

وييقول منتقدو هذه الخطوة، إنها ستزيد من مخاطر الخروقات الأمنية المحتملة وتعزز قدرة الحكومة على مراقبة أنشطة المواطنين.

سبوتنيك