البوابة 24

البوابة 24

التعليم: بدء المحطة النهائية لفرز نتائج توجيهي وآلية جديدة لنشرها

اختبارات
اختبارات

فلسطين - البوابة 24

قال مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم  الفلسطينية، محمد عواد، اليوم الأحد، إن عمليات الفرز والادخال لاختبارات الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام في فلسطين 2021، بدأت هذا الصباح، وهي المحطة النهائية، مشيراً إلى أنها، تستغرق ما يقارب من 20 يوماً من العمل حتى صدور النتائج.

وأضاف عواد للإذاعة الرسمية الفلسطينية،  أن موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة سيكون في أول ثلاثة أيام من شهر أغسطس المقبل، إذا استمرت الأمور  كما هي الآن، لافتاً إلى أن هذا موعد افتراضي بناء على المعطيات التي عادةً ما تكون مرتبطة بالأعوام السابقة.

وأوضح عواد أن آلية الإعلان عن النتائج التي تختلف في هذا العام عن الأعوام السابقة حيث سيتم نشر النتائج الكترونيا في الوقت الخاص بالإعلان وسيكون هناك كشف بتفاصيل العلامات للطالب منذ اللحظة الأولى وهذا لم يكن في الأعوام السابقة.

 وبين أن أمس انتهت 5 فروع من تقديم الاختبارات، وتبقى 4 فروع أخرى، مشدداّ على استمرار عمليات التصحيح، حيث تم البدء اليوم في عملية التصحيح لمادة الكيمياء في المراكز الثمانية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وبشأن الدورات الاستدراكية، بين عواد أن: "الدورة الثانية تفتح المجال للطلبة في التقدم لأربعة مواد على الأكثر، وهناك فرصة لتحسينها أو النجاح بها، والدورة الثالثة تمنح المجال للطلبة الذين لم يستكملوا في مادة أو مادتين سواء ً في الدورة الأولى أو الثانية".

ولفت إلى أن تأخر الاختبارات وبالتالي تأخر الإعلان عن النتائج لن يؤثر على تقديم الطلبة للجامعات؛ لأن جائحة كورونا فرضت نفسها على كل العالم، معتقدا أن العمل سوف يستمر خلال فترة العطل وعطلة عيد الأضحى المبارك.
 

البوابة 24