البوابة 24

البوابة 24

منظمة الصحة العالمية تحذر من كورونا في الشرق الأوسط

كورونا فى الشرق الاوسط
كورونا فى الشرق الاوسط

فلسطين - البوابة 24

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيرًا من زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في العديد من الدول في الشرق الأوسط، قائلة أن الأمر قد يؤدى إلى عواقب كارثية،

وفي بيان لها، أوضحت منظمة الصحة أنه بعد انخفاض عدد الإصابات والوفيات في الشرق الأوسط ، هناك زيادة ملموسة فى العديد من الدول من بينها، ليبيا، وإيران، والعراق، وتونس، مع توقع زيادات حادة في لبنان والمغرب.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإقليمي فإن منظمة الصحة العالمية قلقة من الارتفاع الحالي لوباء كورونا في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضافت المنظمة أن اللوم يوجه إلى عدم الالتزام بالإجراءات الخاصة بالصحة العامة والتباعد الاجتماعي وزيادة تراخي المجتمعات" إضافة إلى انخفاض معدلات التطعيم وتفشي سلالات جديدة للفيروس خاصة نسخة "دلتا".

وأوضحت المنظمة أن تونس تعيش أوضاع كارثية جراء الإصابة وارتفاع معدل الوفيات بالوباء القاتل، قائلة أن الإصابات اليومية تضاعفت تقريبا في إيران على مدى أربعة أسابيع حتى أوائل يوليو.

وذكرت البيان أن الإصابات وصلت في باكستان وأفغانستان والصومال وجيبوتي إضافة إلى دول الشرق الأوسط، تجاوز 11.4 مليون حالة، بينما تزيد الوفيات المسجلة على 223 ألفا.

 

 

 

البوابة 24