البوابة 24

البوابة 24

 لحل أزمة الكهرباء.. الاحتلال يوافق على آلية تحويل المنحة القطرية

ازمة الكهرباء في قطاع غزة
ازمة الكهرباء في قطاع غزة

فلسطين- البوابة 24

يدرس الاحتلال الإسرائيلي آلية جديدة لتحويل الأجزاء الأخرى من المنحة، على أن تتضمن تحويل 10 ملايين دولار لمصلحة شراء وقود لمحطة توليد الكهرباء عبر الأمم المتحدة، إضافة إلى 10 ملايين دولار أخرى لمصلحة مشروع النقد مقابل العمل، من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير القطري محمد العمادي غادر، قطاع غزة، بعد زيارة استمرت لخمسة أيام، تنقل فيها بين قطاع غزة وإسرائيل، والتقى فيها بقيادات من حركة حماس، بالإضافة لمتابعته للمشاريع القطرية داخل القطاع.

وتنقل العمادي خلال الأيام الماضية، بين لقاءات مع رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار في قطاع غزة، وأخرى مع شخصيات لدى الجانب الإسرائيلي، بهدف الاتفاق على آلية لدخول الأموال القطرية وتوزيعها على العائلات المستورة، بشكل مقبول لدى جميع الاطراف.

وحمل السفير القطري في جعبته، وفق ما نشرته وكالة "سوا المحلية"، مقترحاً يقضي بصرف الـ 100 دولار القطرية عن طريق بطاقة صرف "بطاقة خصم الكتروني مباشر" عبر البنوك أو أماكن معتمدة للصرف، ذلك بالإضافة لتوقعات تفيد بأن معالم الآلية الجديدة لصرف المنحة القطرية ستتضح خلال الفترة القريبة المقبلة.

العربي الجديد