البوابة 24

البوابة 24

تطبيق مراسلة شهير يُضيف خاصية "الإيموجي الصوتي".. تعرف عليه

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

فلسطين - البوابة 24

أعلنت شركة فيسبوك عن إضافة خاصية "الإيموجي الصوتي" إلى تطبيقها الخاص بالمراسلة "ماسنجر".

وقال موقع "ذا فيرج"، إنه يمكن الوصول إلى خاصية الإيموجي الصوتي الجديدة من خلال النقر على زر الرموز التعبيرية الموجود في نافذة المحادثة، ثم النقر فوق رمز الصوت في أقصى اليمين.

ويمكن للمستخدم بعد ذلك تصفح قائمة الخيارات المتاحة، حيث يتاح له اختيار أي رمز تعبيري بالقائمة لسماع الصوت المصاحب قبل الضغط على زر "إرسال" ليظهر داخل صندوق المحادثة.

أصوات متوقعة

الجدير بالذكر أن بعض الأصوات التي أضيفت كإيموجي جاءت متوقعة، كإيموجي صوت الضحك وصوت التصفيق، بينما جاءت إيموجي صوتية أخرى خلاف ما هو متوقع، حيث حملت مقاطع من أغاني، فيما تعتزم فيسبوك تحديث خاصية "الإيموجي الصوتية" بصفة منتظمة.

يُشار إلى أن ظهور تلك الخاصية الجديدة متوفر لدى المستخدمين بالتزامن مع اليوم العالمي للرموز التعبيرية، الذي حل أمس 17 يوليو من كل عام.

إيموجي جديدة

وشهدت أجهزة "آيفون" في آخر تحديثات نظام تشغيلها، في فبراير الماضي، عدداً من الرموز التعبيرية الجديدة "إيموجي"، التي يصل عددها لأكثر من 200 رمز جديد.

وتم جمع هذه الرموز من الإصدارات التجريبية بواسطة Jeremy Burge، مؤسس Emojipedia و"كبير مسؤولي Emoji"، وهي مزيج من الابتكارات الجديدة كليًا، والتعديلات على الرموز التعبيرية الحالية، وبعض التحديثات الفريدة لمنصة "آبل".

سبوتنيك