البوابة 24

البوابة 24

بعد الفيضانات المرعبة.. إعصار قوي في طريقه للصين

فيضانات في الصين
فيضانات في الصين

فلسطين- البوابة 24

يواجه شرق الصين رياح شديدة مع اقتراب على الإعصار، في وقت لا تزال الأعمال  مستمرة في جانب آخر من البلاد لإزالة الركام الناجم عن الفيضانات الكاسحة في الصين، وعلى الفور تم وقف حركة الطيران وحركة القطارات  والمحطات البحرية في جزء كامل من الساحل الشرقي للصين، وفق "فرانس برس".

وتضرب العاصفة الاستوائية اليابسة في محيط نينغبو وشنغهاي، وهما اثنتان من أكبر المدن الساحلية في العالم، وواجهت مدينة شنغهاي، كبرى مدن الصين رياح عاتية، إلًا أن الأمطار كانت لا تزال محدودة.

فيما أوقفت جميع الرحلات في المطارين الدوليين في المدينة، إضافة إلى تعليق عشرات القطارات وجمّدت الحركة في مرفأي شنغهاي ونينغبو، فيما أغلقت بعض المنتزهات في ديزنيلاند شنغهاي، ودعا السكان إلى تفادي مزاولة نشاطات في الخارج.

وتسببت الفيضانات غير المسبوقة إلى مقتل 58 شخصًا، في  مقاطعة هنان، فيما توصل الجهات المعنية على إزالة هياكل السيارات والحطام من الطرقات لإعادة فتحها.

وعلى الفور تم إجلاء أكثر من 495 ألف شخص، إضافة إلى وقوع خسائر مليارات الدولارات، وقال مكتب الأرصاد الجوية الأحد "يجب لزوم الحذر الشديد ومنع الكوارث التي قد تنتج عن الأمطار القصوى" المرافقة للإعصار إن-فا.

 

 

 

البوابة 24