البوابة 24

البوابة 24

بوادر أزمة.. محكمة إسرائيلية تمهل الحكومة 3 أشهر لفسخ التعاقد مع شركة إماراتية

العلاقات الاماراتية الاسرائيلية
العلاقات الاماراتية الاسرائيلية

فلسطين - البوابة 24

منحت محكمة العدل العليا في إسرائيل الحكومة مهلة تقرب إلى 3 أشهر، وأسبوعين للرد على الالتماس الذي تطالب فيه منظمات بيئية إسرائيلية بإلغاء الاتفاق الموقع بين شركتين إسرائيلية وإماراتية.

ولفتت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإن المحكمة أعطت الحكومة مهلة ليست طويلة من أجل الرد على الالتماس المقدم من منظمات إسرائيلية تطالب بإلغاء الاتفاق الموقع بين شركة "كاتسا" الإسرائيلية وأخرى من الإمارات، لنقل النفط الإماراتي عبر إيلات وإشكلون إلى أنحاء مختلفة من العالم.

وأوضحت أن المنظمات تحذر من تداعيات هذا الاتفاق على البيئة، ولا سيما على الشعاب المرجانية في إيلات.

وكانت الإمارات توصلت إلى اتفاق تطبيع مع إسرائيل ووصفه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأنه "اتفاق سلام تاريخي"، وسيكون له وقع إيجابي على المنطقة.

وقالت السفارة الإماراتية في واشنطن إن إعلان تطبيع كامل للعلاقات بين البلدين هو "انتصار للدبلوماسية وللمنطقة، ويتيح خفض درجة التوتر ويخلق طاقة جديدة لتغيير إيجابي"، مضيفة أن الإمارات ستظل داعما قويا للشعب الفلسطيني، وكرامته وحقوقه ودولته السيادية.

بدوره أعلن محمد بن زايد في تغريدة على تويتر أنه تم في اتصال مع ترامب ونتنياهو "الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا الى علاقات ثنائية".

 

 

 

 

سبوتنك