البوابة 24

البوابة 24

فيديو: تفاصيل "صادمة" خلف مقتل شاب بالخليل.. وحالة من الفوضى تعم المدينة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

فلسطين- البوابة 24

حالة من التوتر والشغب عمت مدينة الخليل، بعد ساعات من العثور على الشاب باسل فخري سليم الجعبري، مقتول داخل سيارته  "العمومية"  بالقرب من مفرق المدارس في الخليل، وذلك إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين.  


حيث قام شُبان من عائلة المغدور "الجعبري" بإشعال النار في مركبات ومحلات تعود لأشخاص من عائلة "العويوي" وذلك في منطقة باب الزاوية، ومجمع "هيبرون سنتر"،   وبذلك تكون عائلة القتيل قد اعتبرت أنه قُتل على يد عائلة العويوي بناء على ثأر قديم.  


فيما قام الشبان أيضاً بإشعال الإطارات المطاطية والمركبات وإطلاق الأعيرة النارية في السماء وسط مدينة الخليل.  

 

 

بينما انتشرت قوات الأمن الفلسطينية، مساء اليوم، في مدينة الخليل، عقب أحداث الشعب التي وقعت عقب مقتل أحد المواطنين، وذلك لضمان ضبط النفس ودفع الاوضاع نحو الإستقرار والهدوء، منعاً لوقوع المزيد من الخسائر البشرية والمادية. 

 

 

الجدير بالذكر، أن المغدور "باسل فخري سليم الجعبري"، هو أستاذ جامعي  كان يدرس سابقًا في الخارج ثم عاد إلى البلاد، ويعمل حَالِيًّا بعد التدريس على "التاكسي" الذي كان يستقله لحظة وقوع الجريمة.  


ويعود الخلاف عائلة "الجعبري" و "العويوي"  لوقت ماضي، حيث حدثت خلافات قديمة بين العائلتين، وخلال فعاليات الصلح،  قُتل أحد رجال الإصلاح من عائلة العويوي عن طريق الخطأ، وقد اتهمت حينها عائلة العويوي خمسة شبان من عائلة الجعبري بجريمة القتل، ليتوجه عدة شبان إلى عائلة العويوي ويؤكدوا أنهم غير ضالعين في القتل، فتم "العفو عنهم".

 


وفي توالي الأحداث، قام أحد المتهمين من عائلة "الجعبري" بتسليم نفسه لعائلة "العويوي"، نافياً بشكل قاطع علاقته بجريمة القتل، فرفضت العائلة أخذ الثأر منه وأعادته لعائلته عن طريق عشائر الخليل.  


وأشارت إلى أن شخصيات من "وجهاء" الخليل وصلوا ديوان آل الجعبري لأخذ هدنة، وقد ردت العائلة بطلب تأجيل الحديث لما بعد الدفن.

 

 

 

 

مقتل شاب بالخليل

عثر المواطنين بمدينة الخليل، اليوم الثلاثاء الموافق 27/7/2021، على جثة رجل داخل سيارة عمومية بالقرب من مفرق المدارس في الخليل. 

وتبين بعدها بأن الرجل قُتل إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين خلال قيادته لسيارته العمومية بالقرب من مفرق المدارس في الخليل، هو باسل فخري سليم الجعبري.

النيابة تفتح تحقيق

باشرت النيابة العامة اجراءات التحقيق فيما باشرت الشرطة اجراءات البحث والتحري في واقعة وفاة مواطن يبلغ من العمر 39 عاما في محافظة الخليل.


وأوضح المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بأنه وبناء على بلاغ ورد لغرفة عمليات مديرية الشرطة حول وجود مواطن مصاب داخل مركبة بمنطقة شارع السلام وسط مدينة الخليل، تحركت على الفور الشرطة للمكان للوقوف على ملابسات الواقعة، حيث جرى نقله ومحاولة اسعافه إلى المستشفى الاهلي إلا أنه كان مفارقا للحياة قبل وصوله للمستشفى.


وامرت النيابة العامة بالتحفظ على الجثمان فور انتقلها للمكان وما زالت إجراءات الكشف و المعاينة قيد المتابعة.

 

الترا فلسطين