البوابة 24

البوابة 24

موعد مباراة مصر و أستراليا في أولمبياد طوكيو.. خطة تأهل "الفراعنة"

منتخب مصر الاوليمبي
منتخب مصر الاوليمبي

فلسطين - البوابة 24

يعيش المنتخب المصري أجواء مرعبة، بعدما وضع نفسه في موقف صعب بعد خسارته أمام الأرجنتين ضمن منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو، لكن فرصة التأهل إلى ربع النهائي لا تزال قائمة.

يتذيل منتخب مصر ترتيب المجموعة الثالثة بنقطة واحدة التي حصل عليها أمام المنتخب الإسباني، بدون أهداف، لكن ارتقى الأخير إلى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفوزه على أستراليا التي تراجعت إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيدها عند 3 نقاط، وهو نفس رصيد الأرجنتين التي تحتل المركز الثالث.

ومن المقرر أن تخوض مصر مواجهة في الجولة الختامية مع أستراليا اليوم الأربعاء، في تمام الساعة 2 ظهرًا، حسب التوقيت السعودي، فيما يدخل المنتخب الأرجنتيني مواجهة مع نظيره الأسباني في نفس الموعد.

سيناريوهات تأهل مصر

ولكي يتأهل المنتخب المصري لا بد من تحقيق الفوز على أستراليا بأى نتيجة، ثم تنتصر أسبانيا على الأرجنتين، لكى تتصدر أسبانيا المجموعة بـ 7 نقاط، يليها منتخب مصر في المركز الثاني بـ 4 نقاط فيما سيتواجد منتخبا أستراليا والأرجنتين في المركزين الثالث والرابع، برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وفي حال تعادل الأرجنتين مع إسبانيا، وفازت مصر على استراليا، فتتأهل مصر باعتبارها وصيفة المجموعة خلف إسبانيا، لأنها ستتساوى مع الأرجنتين في عدد النقاط برصيد 4 نقاط لكل منهما، إلًا أن فارق الأهداف يتم حسمه طبقًا للأهداف.

 

 

 

البوابة 24