البوابة 24

البوابة 24

الإعلان عن قتلى بهجوم على سفينة إسرائيلية قبالة سواحل عُمان.. وهذه الدولة "متهمة"

الصورة تعبيريه
الصورة تعبيريه

فلسطين- البوابة 24

أعلنت شركة السفن "زودياك" التي يملكها رجل الأعمال "الإسرائيلي" إيال عوفر، اليوم الجمعة الموافق 30/7/2021، عن مقتل اثنين من البحارة في السفينة "مرسر ستريت" التي تديرها الشركة والتي تعرضت لهجوم قبالة سواحل عُمان في بحر العرب.

واتهم التلفزيون الاسرائيلي، ايران بالوقوف خلف الهجوم على السفينة قبالة عُمان، مشيراً إلى أن طائرة مسيرة استخدمت في الهجوم.

و قال مسؤول "إسرائيلي" كبير حول حادثة سفينة "مرسر ستريت" في بحر العرب وفقاً لـ "القناة 13 العبرية": نتحدث عن عملية "إرهابية" نفذتها إيـران بواسطة طائرة مسيرة وتسببت بقتل اثنين من الأبرياء، كما تسببت بضرر لسفن الشحن الدولي.

حيث تعرضت سفينة إسرائيلية، أمس الخميس، لهجوم في بحر العرب قبالة سلطنة عمان.

وأفادت وزارة الدفاع البريطانية بأن سفينة تجارية اسرائيلية تعرضت لهجوم في بحر العرب، مشيرة إلى أنها ما زالت تحقق في الهجوم المبلغ عنه.

وقال بيان مقتضب صدر عن عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، أن التحقيق جار في الحادث الذي وصفته بأنه حدث في وقت متأخر من ليلة الخميس شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية.

وفي وقت سابق من الخميس، قالت المجموعة العسكرية البريطانية إنها تحقق في حادث آخر غير مبرر في المنطقة نفسها، لكنها لم تخض في مزيد من التفاصيل.


من جانب آخر ، أعلنت شركة السفن "زودياك"، التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي أيال عوفر، أن السفينة المستهدفة قرب عمان هي "مرسر ستريت"، وهي بملكية يابانية وتديرها "زودياك".

وشهدت الشهور الأخيرة، استهداف للسفن الإسرائيلية في بحر العرب، وتتهم إسرائيل إيران بتنفيذ هذه الهجمات.

البوابة 24