البوابة 24

البوابة 24

التربية والتعليم تُعلن موعد وآلية التعليم للعام الجديد بشكل رسمي

صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح، اليوم السبت الموافق 31/7/2021، على أن الموعد النهائي للعودة إلى المدارس بالنظام الوجاهي في فلسطين هو السادس عشر من آب المقبل. 

وكشف صالح خلال حديثه مع "صوت فلسطين" اأن سبب اعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة بشكل مبكر، على غير العادة، يأتي لتعويض الفجوات التعليمية التي حصلت خلال جائحة كورونا.

فيما أشار إلى أن أغلب الهيئة التدريسية من معلمين ومعلمات قد تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا، بنسبة وصلت لـ 80%، والباقي سيكون مع حلول العام الدراسي.

وأكد صالح، أن التعليم وبتوجيهات من الحكومة سيكون وجاهيا، وعلى أربع فترات، أو فصول تعليمية، وبينها استراحة قصيرة؛ لتعزيز مفهوم التعليم والتعلم، موضحا أن الوزارة تتابع مسألة طباعة الكتب لتحضيرها بالموعد المحدد.

 التعديلات المدخلة على نظام 4 فترات للعام الجديد

أكد صادق الخضور، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أنه تم الإعلان سابقا عن نظام 4 فترات دراسية خلال العام الدراسي، ولكن هناك بعض التعديلات التي تم إجراؤها على هذا النظام.


وأشار الخضور في تصريح لموقع "البوابة 24" أن نظام 4 فترات تم تبنيه العام الماضي، ولكن ربما البعض، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الطلبة عندما تسلموا شهاداتهم الدراسية، كان العام الدراسي مقسم لأربع فترات.


ونوه إلى أن الجديد في العام المقبل، أنه بين كل فترة وآخر هناك عطلة قصيرة، حيث إن العطلة الأولى تكون في شهر تشرين الأول/ أكتوبر، والعطلة الثانية هي العطلة المعهودة بين الفصلين، والعطلة الثالثة في نهاية شهر آذار/ مارس، والرابعة هي نهاية العام.


وبين الخضور، أن المادة التي يتم تداولها في الربع الأول لا يعني أن تكون غير مطلوبة في الربع الثاني، لافتا إلى أنه في حال تداول جزء منها في الربع الأول، فسيم تداول الجزء المتبقي في الربع الثاني، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الطالب سيمتحن في كل ربع على حدة.


وفي السياق، أشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن العام الدراسي مقسم إلى أربع فترات، منوها إلى أن البعض أعتقد أن نظام 4 فترات كان الغرض منه التخفيف من حدة (كورونا)، بل هو للتخفيف من العام الدراسي.


وفيما يتعلق بالامتحانات، أوضح الخضور، أن المادة التي يمتحن فيها الطالب في الربع الأول، لن تكون مطلوبة في الربع الثاني، وهذا من شأنه التخفيف عن الطلبة، حيث إن الامتحان في الأرباع الأولى ستكون بنظام الحصة الصفية.


وفي نهاية حديثه، وجه الخضور، التحية والتقدير إلى المعلمين مع اقتراب الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة.

 

 

البوابة 24