البوابة 24

البوابة 24

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة حول صرف المنحة القطرية

المنحة القطرية
المنحة القطرية

فلسطين - البوابة 24

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل الاتفاق بين الحكومة الفلسطينية ودولة قطر حول المنحة القطرية وآلية صرفها.

وقال الصحفي الإسرائيلي جاكي حوجي لإذاعة الجيش: توصل السفير القطري العمادي إلى اتفاق مع السلطة الفلسطينية لاستئناف تمرير الأموال القطرية إلى قطاع غزة عبر رام الله، ووقع العمادي الاتفاق سرا مع ممثل أبو مازن ووزير التنمية الاجتماعية في السلطة الفلسطينية أحمد مجدلاني.

وأوضح باتفاق الجانبان على استمرار تمويل قطر لرواتب موظفي حكومة حمـاس (27 ألف موظف) بالإضافة إلى 100 ألف محتاج سيحصلون على 100 دولار وفقًا لقائمة أعدتها السلطة، وسيبقى سقف الدعم القطري 30 مليون دولار شهريًا

 وأضاف: ليس أمام حمـاس خيار سوى قبول الاتفاقية، ومع ذلك تخشى حمـاس أن تستخدم السلطة الملايين كأداة ضغط، عند نشوء توتر بينهما تقوم بوقف المال أو تقتطع منه كما فعلت في السابق.


بينما قال المراسل العسكري في معاريف "تال ليف رام" إن: مؤسسة الأمن تؤكد أن هناك تقدمًا في القضية بين السلطة الفلسطينية وقطر، لكنها تدعي أن القضية ما زالت بعيدة عن الاتفاق النهائي، وبحسبهم لا بنوك ولا حل بشأن موظفي غزة والتفاهمات لا تزال جزئية، ولا توجد اتفاقيات موقعة ولا مخطط تفصيلي متفق عليه.

البوابة 24