البوابة 24

البوابة 24

في أول تعليق رسمي.. نائب "نصر الله" يُهدد إسرائيل

إطلاق صواريخ من لبنان
إطلاق صواريخ من لبنان

فلسطين- البوابة 24

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، اليوم الجمعة الموافق 6/8/2021، أن ما فعله حزب الله هو رد على عدوان رآه كل العالم  لا يمكن أن نسكت عليه.

وشدد الشيخ قاسم على أن حزب الله التزم علناً بأن الاعتداء على لبنان يعني أن يقابل بالرد المناسب.

وأضاف " يجب أن تفهم "إسرائيل" أن لبنان ليس ساحة مفتوحة لتصفي حساباتها وتختبر قدراتها فيها، وعلى "إسرائيل" أن تفهم بأن عليها أن تبقى مردوعة وإلا فنحن جاهزون للردّ". 

 وختم: وجدنا في حزب الله أن هذا الرد هو المناسب، أما تحليل التفاصيل فلتحلل "إسرائيل" ما تريد.

 إطلاق 21 صاروخ من جنوب لبنان 

 انطلقت صفارات الإنذار صباح اليوم الجمعة، في هضبة الجولان المحتلة، إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان.

وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية: اتضح أن 21 صاروخا أطلق من جنوب لبنان صباح اليوم نحو الجليل.

وأفاد المتحدث باسم الجيش برصد إطلاق أكثر من 10 صواريخ من لبنان، وجرى اعتراض معظمها وسقطت البقية في مناطق مفتوحة في جبل روس.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي رد على مكان إطلاق الصواريخ بعدد من قذائف المدفعية، مما أدى إلى اندلاع عدة حرائق كبيرة بعد إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.

لبنان يعلن اعتقال 4 من مطلقي الصواريخ

أعلن لبنان، ظهر اليوم الجمعة، توقيف عدداً من الأشخاص قاموا بإطلاق صواريخ من الجنوب نحو إسرائيل.

وقال الجيش اللبناني في بيان له، إنه: أوقف 4 أشخاص في بلدة شويا بعد قيامهم باطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه مزارع شبعا المحتلة من قبل إسرائيل، وضبطت الراجمة المستخدمة في العملية.

وأضاف أن: قصف الجيش الإسرائيلي أدى إلى سقوط عشرات القذائف  في خراج بلدة السدانة و30 أخرى في خراج بلدتي بسطرة وكفرشوبا، ما أسفر  عن اندلاع عدد من الحرائق.

ويأتي بيان الجيش اللبناني، بعد إعلان حزب الله مسؤوليته عن قصف الجولان والجليل برشقة صاروخية؟، رداً على على استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية أراض ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي.

واعترف "حزب الله" بأن عدد من سكان بلدة شويا ذات الغالبية الدرزية اعترضوا اليوم شاحنة تحمل منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لـ"حزب الله" لدى مرورها ببلدتهم عقب تنفيذ العملية.

 

البوابة 24