البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: العناكب تهاجم رائدة فضاء في محطة دولية وناسا تُعلّق

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

فلسطين - البوابة 24

أثارت رائدة فضاء تابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" حالة من الجدل الواسع بعد أن شاركت منشور على موقع التدوين العالمي "تويتر" تتحدث فيه عن مشكلة حقيقية تواجهها في محطة الفضاء الدولية بسبب العناكب.

وبالرغم من أن رواد الفضاء شاركوا سابقًا مشاهد مثيرة للدهشة من محطة الفضاء الدولية، مثل صور الديدان المفلطحة، وبدلة الغوريلا الغريبة، إلا أن مشهد العناكب التي تهاجم محطة الفضاء الدولية، لم يكن مجرد مشهد طبيعي، بل مشكلة عانت منها رائدة فضاء تابعة لـ"ناسا".

معاناة رائدة الفضاء

ونشرت ميغان ماك آرثر، رائدة الفضاء وعضو طاقم محطة الفضاء الدولية الحالية، منشوراً على صفحتها عبر"تويتر" أثار من خلاله حالة من الجدل الواسع مما جعل "ناسا" تعلق على حالتها الغريبة.

 

 

وأشارت آرثر إلى وجود مشكلة حقيقية تعاني منها بسبب خوفها من العناكب، خاصةً وأنها باتت تتخيل القطع الصغيرة الطائرة والغبار داخل محطة الفضاء الدولية على أنها عناكب، وتخاف منها.

وكتبت آرثر في منشورها: "هل من الغريب أنه بعد 100 يوم في المحطة الفضائية، عندما أرى قطعة صغيرة من الوبر أو طعام يطفو، يتفاعل جسدي بخوف على أنه عنكبوت، قبل أن يتمكن عقلي خلال جزء من الثانية من التعود، وأقول لنفسي: استرخ، أنت في الفضاء ، تذكري؛ لا يوجد عناكب".

ناسا تعلق

وتفاعل الحساب الخاص ببحوث محطة الفضاء الدولية التابع لوكالة "ناسا" عبر "تويتر"، مع المنشور الذي نال الكثير من التفاعل، وأكد وجود العناكب سابقًا في المحطة.

 

 

وقالت "ناسا": "لا توجد عناكب معك الآن، لكن نذكرك، كان هناك عناكب في محطة بهدف البحث"، وفقًا لما نقله موقع "cnet".

وأضافت: "تم إرسال عناكب الجرم السماوي الذهبية إلى الفضاء لدراسة ما إذا كانت العناكب تحيك شبكاتها بشكل مختلف في الجاذبية الصغرى وكيف تقوم بذلك".

سكاي نيوز