البوابة 24

البوابة 24

بالصور: سلالة نادرة من القطط تثير الجدل على مواقع التواصل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

حالة من الجدل والإعجاب الشديد أثارتها سلالة نادرة من القطط بين عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جمعت بين شكلَي القطط والخراف بامتلاكها شعرًا مجعدًا بشكل طبيعي.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فإن سلالة سيلكريك ريكس من القطط تمتلك مظهرًا مميزًا وفريدًا بعيونها الناعسة الجميلة، وشعرها الذي يشبه إلى حدٍ كبير صوف الخروف.

 

 

طفرة وراثية

وقالت الديلي ميل، إن سلالة سيلكريك ريكس نشأت لأول مرة بسبب طفرة وراثية في ولاية مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1987م.

ومن جهتها، قالت جيري نيومان المربية وخبيرة الحيوانات، إنه تم إطلاق اسم "ميس ديبيستو" على هذه السلالة من القطط مستلهمة اسم الشخصية ذات الشعر المجعد من المسلسل التلفزيوني الشهير وقتها "مونلايت".

 

 

وقالت المربية، إنها تمكنت بعد ذلك من جعل الشعر المجعد صفة وراثية أساسية، وقامت بتطوير نوعين من السلالة أحدهما بشعر طويل والأخرى بشعر قصير.

اسم القطط

وأطلقت جيري على تلك السلالة من القطط اسم "سيلكريك"، تيمناً باسم زوج والدتها العطوف، وبالتالي أصبحت أول سلالة من القطط تسمى على إنسان.

 

 

وأشارت إلى أنه في الغالب ما يعقد الناس مقارنات بين تلك السلالة وسلالة أخرى تدعى "لابيرم"، إلا أن سيلكريك ريكس تتميز بفراء أكثر سمكاً وثراء.

 

صدى البلد