البوابة 24

البوابة 24

رسالة إسرائيلية جديدة لمجلس الأمن بشأن حزب الله

مجلس الامن
مجلس الامن

فلسطين - البوابة 24

 

أرسل السفير جلعاد أردان مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة رسالة جديدة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها شمال الحدود اللبنانية.

وأعرب السفر الإسرائيلي عن قلقه الشديد من طريقة تعامل الحكومة اللبنانية مع حزب الله الذين ارتكبوا هذه الهجمات على الحدود".

ودعا السفير مجلس الأمن إلى إدانة الانتهاكات الجسيمة، واستنكار عبارات تقاعس الحكومة اللبنانية عن اتخاذ إجراء في هذا الشأن".

وكانت إسرائيل وجهت تحذير شديد اللهجة بأن هجمات حزب الله ستقود لبنان إلى كارثة ودمار كبير، وفي رسالة وجهها السفير الإسرائيلي جلعاد إردان إلى مجلس الأمن، أدان فيها بشدة عملية إطلاق الصواريخ من الأراضى اللبنانية على مجلس الأمن.

وتضمنت الرسالة"إسرائيل تعتبر حكومة لبنان مسؤولة عن كل ما يحدث في أراضيها، وقد تؤدي هجمات "حزب الله" الإرهابية إلى كارثة ودمار كبير في لبنان".

ولفت إلى أن حزب الله يحاول تشتيت الأمور وصرف الانتباه عن مسؤوليته عن انهيار البلاد. وعلى المجتمع الدولي أن يضمن عدم استغلال "حزب الله" لأي مساعدات تصل لبنان، من أجل تنفيذ أغراض إرهابية.

ولفت إلى أن هجوم حزب الله ودعم كفاءة الحكومة اللبنانية يضعان بالبلاد في كارثة محققة قائلًا أن إسرائيل لن تسمح بتعرض لمواطنيها، إلى أضرار، ولن تتردد في الرد وتدمير البنية التحتية لـ "حزب لله" المنتشرة في أنحاء لبنان والتي تهدد إسرائيل ومواطنيها".

جدير بالذكر أن إسرائيل قد أعلنت أنها استهدفت مواقع لـ "حزب الله" في لبنان ردا على إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على الأراضي الإسرائيلية.

 

 

 

 

سكاى نيوز