البوابة 24

البوابة 24

"فيسبوك" تُعلن إضافة 4 دول جديدة إلى مشروع الكابلات البحرية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشفت شركة "فيسبوك" بالتعاون مع فريق من شركات الاتصالات الأفريقية والعالمية، إضافة 4 دول جديدة إلى أكبر مشروع للكابلات البحرية في العالم، وذلك لتوسيع مشروع البناء في أفريقيا في توقيت أبكر مما هو مخطط له.

وقالت "فيسبوك"، إنه من لمقرر توسيع الاتصال بالإنترنت ليضم جزر القمر وسيشيل وأنغولا وجنوب شرق نيجيريا، لافتةً إلى أن تلك الدول الأربع تعتبر أحدث إضافة إلى التمديد الذي أعلن عنه مؤخرا في جزر الكناري.

شركات المشروع

وأطلق الشركاء على أكبر مشروع للكابلات البحرية في العالم مسمى "2Africa"، ويضم كل من شركات "MTN" في جنوب أفريقيا و"فودافون" و"فيسبوك" و"China Mobile International" و"المصرية للاتصالات" و"STC" السعودية و"Orange SA" الفرنسية، بالإضافة إلى مزود البنية التحتية "WIOCC" ومقره موريشيوس.

وأكدت "فيسبوك"، أنه تم تكليف شركة "Alcatel Submarine Networks" لأنظمة الكابلات المملوكة لشركة "نوكيا" لتوزيع "الفروع" في الدول الأربع الجديدة، والتي ستزيد من عدد الكابلات إلى 35 في 26 دولة، وهو ما سيساهم في تحسين الاتصال في قارة أفريقيا وحولها.

بداية المشروع

يُذكر أن أكبر مشروع للكابلات البحرية تم إطلاقه في مايو 2020 لربط تلك البلدان في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، ومن المقرر تشغيله في أواخر عام 2023.

وتعتبر هذه الكابلات البحرية العمود الفقري للإنترنت، وتحمل 99 بالمئة من حركة البيانات في العالم.

ولا تزال القارة السمراء التي يزيد عدد سكانها قليلا عن 1.3 مليار نسمة متخلفة في الاتصال بالإنترنت، حيث يبلغ متوسط ​​مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف الذكي حوالي 26 بالمئة مقابل متوسط ​​عالمي يبلغ 51 بالمئة.

رويترز