البوابة 24

البوابة 24

الصحة العالمية تحذر.. متحور كورونا لن يترك هذه الفئة إلًا في المستشفى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين - البوابة 24

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذير شديد اللهجة من البيانات التي تقدمها بعض الدول بشأن أن السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد "دلتا"، والتي ترفع مخاطر دخول المصابين إلى المستشفى.

وأوضحت ماريا فان كيرخوف أن كورونا يزداد ويتوغل بشدة، وشاهدنا بعض الدول تتحدث عن مخاطر متزايدة من دخول المستشفى للأشخاص المصابين بالمتغير دلتا"، لكن لم نر ذلك يُترجم إلى زيادة في الوفيات".

وأوضحت أن متحور دلتا يسبب خطر على الظروف الصحية التي يعاني منها المصابون بأمراض السمنة والسكري، وأمراض القلب، وقالت: "عوامل الخطر بالنسبة للمرض الشديد والموت هي ذاتها".

ولفتت إلى أنه إذا كان لديك حالة مصابة بالأمراض السابقة فأنت معرض لدخول المستشفيات بعض النظر عن عمرك، ومتغير "دلتا"، الذي اكتشفه العلماء لأول مرة في الهند الخريف الماضي، انتشر بسرعة في أكثر من مائة وأربعين دولة حتى الآن. وبعد تحديده في الولايات المتحدة قبل بضعة أشهر فقط ، أصبح المتغير مسؤولا الآن عن أكثر من 90 بالمئة من جميع حالات الإصابة.

ويخطط مسؤولي الصحة في إدارة الرئيس جو بايدن منح المواطنين جرعة ثالثة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد ثمانية أشهر من التطعيم الكامل، والتي من الممكن الإعلان عنها في أقرب وقت الأسبوع الأول من سبتمبر، أو أكتوبر.

 

 

 

سكاى نيوز