البوابة 24

البوابة 24

لهجة شديدة من حماس ضد مصر: لا تحققوا أهداف الاحتلال بشكل مباشر

حماس ومصر
حماس ومصر


 

دعت حركة حماس الجانب المصري بعدم تحقيق أهداف الاحتلال بشكل مباشر، وذكر مصدر أن علاقات مع مصر في أقوى مراحلها، وهناك تنسيق عالي بين الجانبين، وندرك أسباب غضبهم من الحركة لكن في الوقت نفسه عليهم أن يدركوا أن الوضع في القطاع لم يعد يحتمل أي تأخير جديد في تنفيذ التفاهمات .

ودعت حركة حماس إلى ضرورة رفع الحصار وتخفيف الأوضاع الإنسانية، والإسراع في إدخال مواد البناء، والمنحة القطرية".

وطلبت القاهرة منع مسيرة احتجاجية تسعى الفصائل لتنظيمها غداً الأربعاء على الحدود مع الأراضي المحتلة، عندما تلقى مدير المخابرات المصرية اتصالًا هاتفيًا، من مستشار مجلس الأمن القومي إيال حولتا، وأعرب عن غضبه من تصاعد الخطاب العدائي من قبل الفصائل، حسبما ذكر العربي الجديد.

وكان هناك اتفاق مبرم بين المسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية وقيادة حماس، ويتضمن الاتفاق أن تسيطر حماس بشكل كامل على المتظاهرين، وعدم الاقتراب من الجدار الفاصل، أو الاحتكاك مع قوات الاحتلال والالتزام بالمظاهرات السلمية فقط، لكن الاتفاق تم ضربه عرض الحائط ما تسبب بوضع القاهرة في وضع محرج أمام إسرائيل عندما أكد وقدم ضمانات بمرور تلك الفعاليات بسلام".

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية أكد غلق معبر رفح منذ الإثنين، في كلا الاتجاهين، وهو القرار الذي كان قد تم إبلاغهم به من قبل الجانب المصري.

 

 

 

العربي الجديد