البوابة 24

البوابة 24

ماذا طلب هنية من رئيس المخابرات المصرية؟

اسماعيل هنية وعباس كامل
اسماعيل هنية وعباس كامل

فلسطين - البوابة 24

دعا إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السلطات المصرية لإعادة فتح معبر رفح البري، الذي أغلقته القاهرة يوم الاثنين الماضي.

ووفقاً لصحيفة "العربي الجديد"، جاء ذلك خلال اتصال جرى بين هنية و مسؤولين مصريين في جهاز المخابرات المصرية وعلى رأسهم اللواء عباس كامل، لتطويق الغضب المصري بسبب الأحداث التي حصلت على حدود قطاع غزة.

وأفادت الصحيفة بأن هنية أكد للقهرة استعداد حماس للتجاوب مع جهود مصر المتعلقة بتحفيز مسار المفاوضات غير المباشرة بين الحركة والجانب الإسرائيلي، وهي الجهود التي تراها القاهرة أن رئيس جهاز مخابراتها استطاع انتزاع تسهيلات من إسرائيل حولها خلال لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينت ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا خلال زيارته تل أبيب قبل أسبوع.

ولفتت إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، طلب عقد لقاء مع المسؤولين في مصر خلال الأيام المقبلة قبل الذهاب لأي مفاوضات غير مباشرة مع الاحتلال، وذلك للتوافق على مجموعة من الخطوط العريضة المتعلقة بضمانات تنفيذ أي تفاهمات مع سلطات الاحتلال بشأن الوضع الإنساني في القطاع، وعدم استمرار الاحتلال في سياسته الخاصة بالمماطلة.

وبحسب المصادر، أكد هنية خلال الاتصال، موافقة الحركة للرؤيةالمصرية الخاصة بتفعيل المباحثات مع الاحتلال، الذي يشمل مسارا خاصا بصفقة تبادل الأسرى.

 

 

البوابة 24