البوابة 24

البوابة 24

حكم قضائي بإعدام عبدالملك الحوثي وآخرين رميًا بالرصاص

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

فلسطين - البوابة 24

قضت محكمة عسكريةفي اليمن اليوم، بإعدام عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي في اليمن وآخرين 173 شخصا آخرين، رميا بالرصاص ومصادرة أموالهم في القضية رقم 4 لسنة 2020.

واتهمت النيابة العامة العسكرية عبدالملك بدر الدين الحوثي و173 آخرين بالانقلاب العسكري، والنظام الجمهوري، والسلطات الشرعية والدستورية والتخابر مع دولة أجنبية "إيران" وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب".

وذكر التقرير أن المحكمة قضت بحضور ممثل الادعاء العام العسكري القاضي صلاح القميري، عضو مكتب محامي عام أول النيابات العسكرية رئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الثالثة، وهيئة الدفاع عن المتهمين ومحامي أولياء الدم.

كما قضت المحكمة بإعدام الضابط في الحرس الثوري الإيراني، حسن إدريس إيرلو إيراني الجنسية بتهمة الدخول متنكراً الى أراضي الجمهورية اليمنية والتجسس، والاشتراك في الجرائم مع العدو الحوثي وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب".

كما قضت بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إجرامية إرهابية، وحظر أنشطتها وحلها ومصادرة جميع ممتلكاتها، ونزع الأسلحة والذخائر وتسليمها إلى وزارة الدفاع، ومقاضاة الجمهورية الإيرانية أما القضاء الدولي، لتورطها مع جماعة الحوثي في تنفيذ عمليات عدائية.

 

 

سكاى نيوز