البوابة 24

البوابة 24

الكشف عن فحوى لقاء الرئيس الامريكي بايدن مع "بينيت"

جانب من لقاء  رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس الأمريكي جو بايدن
جانب من لقاء  رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس الأمريكي جو بايدن

فلسطين- البوابة 24

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أن العلاقة بين واشنطن وتل أبيب في أقوى حالاتها.

وقال الرئيس بايدن: ناقشت مع رئيس وزراء "اسرائيل" خططا لعدم تمكن إيران من امتلاك سلاح نووي، و عملية السلام بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين

وأضاف الرئيس الأمريكي: " إذا لم تنجح الدبلوماسية أولا مع ‎#إيران فسيتعين علينا اتخاذ إجراءات أخرى، يجب علينا وقف عمليات الطرد المركزي في المفاعلات النووية الإيرانية". 

وقال بينيت وبايدن في بيان مشترك: إيران لن تمتلك أسلحة نووية أبدًا.

في ذات السياق، قال نفتالي بينيت للرئيس بايدن:هذه الأيام تثبت ما سيحدث عندما تمتلك إيـران أسلحة نووية، إيـران هي المصدر الأول للإرهاب وعدم الاستقرار وانتهاكات حقوق الإنسان.

وأضاف " نيابة عن شعب "إسرائيل"، نتقدم بتعازينا في خسارة الأرواح الأمريكية في كابـول، وتعرف "إسرائيل" أنه لا يوجد حليف أفضل من الولايات المتحدة"

وأكمل: كنت سعيدًا لسماع كلماتك بأن إيران لن تحصل أبدًا على سلاح نـووي وأن هناك خيارات أخرى إذا لم تنجح الطرق الدبلوماسية، لقد وضعنا استراتيجية لوقف العدوان الإيـراني في المنطقة، نحن لا نطلب من الولايات المتحدة أن تقاتل من أجلنا، لكننا نشكركم على الدعم الذي تقدموه لنا.

بعد تأخير 24 ساعة 

عقد، قبل قليل لقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس الأمريكي جو بايدن بعد تأجيل اللقاء بينهما لأكثر من يوم كامل وذلك بسبب تفجيرات مطار كابل بأفغانستان.

وكشف موقع ( واللا) العبري، أنه تحدد جدول أعمال الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض ومنح فقط مده 25 دقيقه كأقسى حد لاجتماعه مع بينت.

الجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن يلتقى بينيت بايدن يوم أمس الخميس، ولكن على إثر التطورات الطارئة في أفغانستان تم تأجيل اللقاء مرتين خلال ال24 ساعة الماضية.

 

 

البوابة 24