البوابة 24

البوابة 24

بورصة أبوظبي تصدر قرارًا هامًا بشأن ساعات التداول.. تفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

قرر سوق أبوظبي للأوراق المالية، تخفيض عمولات التداول بنحو 50%، بالإضافة إلى تمديد ساعات التداول ساعة واحدة بدءً من الثالث من أكتوبر القادم.

تمديد ساعات التداول

وأكد السوق، في بيان له اليوم السبت، أن رسوم التداول ستتراجع إلى 0.025 بالمئة من 0.05 بالمئة بدءً من أول سبتمبر، وهو الخفض الثاني للعمولة في البورصة هذا العام والثالث في ثلاث سنوات.

وأشار البيان إلى أن تمديد ساعات التداول سيجعلها تتماشى مع ساعات العمل في عدد كبير من البورصات على مستوى العالم، في إطار التحركات لتعزيز النشاط والسيولة في السوق.

هدف قرار التمديد

وجاء قرار تمديد ساعات التداول لمواءمة ساعات التداول في السوق مع العديد من أسواق الأوراق المالية العالمية، وتندرج هذه المبادرات ضمن إطار استراتيجية ADX One التي تم الإعلان عنها مطلع العام الحالي لتعزيز نشاط السوق وأيضاً لزيادة السيولة.

يُشار إلى أن سوق أبوظبي للأوراق المالية يوفر فرصاً استثمارية عالية النمو ضمن أطر تنظيمية عالمية المستوى وبيئة عمل مستقرة وخالية من الضرائب، وسيساعد تمديد ساعات التداول في جذب المزيد من الاستثمارات الدولية، وتحقيق الهدف الرئيسي لاستراتيجية ADX One في تعزيز السيولة وزيادة القيمة السوقية.

وكان المؤشر العام لسوق أبوظبي قد ارتفع مؤخراً إلى مستوى يفوق 7700 نقطة للمرة الأولى بتاريخه مدعوماً بسلسلة من الإدراجات وزيادة مشاركة المستثمرين الدوليين. علاوةً على ذلك، ارتفع المؤشر بنسبة 51% منذ بداية العام حتى الآن.

العين الإخبارية