البوابة 24

البوابة 24

إيران تحذر إسرائيل من المغامرة.. رسالة عاجلة لمجلس الأمن

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

حذرت طهران إسرائيل من أى مغبة أي خطأ في الحسابات أو خطوة مغامرة، قائلة أن إيران لديها الحق في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

ووجهت إيران رسالة إلى مجلس الأمن الدولي احتجاجًا على التهديدات الإسرائيلي ضد البرنامج النووي الإيراني.

وحمل الرسالة التي وجهتها سفيرة ومساعدة الممثلية الدائمة لإيران في منظمة الأمم المتحدة، زهراء إرشادي جاء نصها: "إنني أكتب هذه الرسالة عطفا على الرسالة المؤرخة 12 أبريل، والتي أطلعتكم فيها على العمل الإرهابي للكيان الإسرائيلي الذي استهدف منشأة نطنز النووية في 11 أبريل الماضي"، لافتة إلى أن "ذلك العمل الإرهابي أخل بأنشطة هذه المؤسسة النووية الحساسة الخاضعة لإجراءات الضمان للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومراقبتها الواسعة".

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي اعترف في تصريحاته بشن هجمات سرية ضد البرنامج النووي السلمي الإيراني، وتبع ذلك تهديدات أخرى من جانب وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، بالهجوم على إيران، كما كشف رئيس أركان الكيان عن خطة للهجوم على البرنامج النووي الإيراني".

ولفتت السفيرة الإيرانية إلى أن استهداف مركز نووي حساس جدا ومصان مع احتمال تسرب مواد المشعة يعد عملًا إجراميًا من قبل إسرائيل.

وأوضحت أن التهديدات ضد دولة عضو في منظمة الأمم المتحدة تعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية، خاصة بعد شن عمليات إرهابية ضد العلماء والمراكز النووية الإيرانية.

 

 

سكاى نيوز