البوابة 24

البوابة 24

بعد مقتل  110 شخصا.. تهديد آخر بتفجير مطار كابول

تفجير مطار كابول
تفجير مطار كابول

 فلسطين - البوابة 24

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية تحذير شديد اللهجة من تهديد محدد موثوق به" بالقرب من مطار كابول، ودعت مواطنيها إلى مغادرة المنطقة بعد تفجير إرهابي أخر أودى بحياة 13 أمريكيًا.

وفي بيان لها أوضحت السفارة الأمريكية في كابول: تحذير أمني "بسبب تهديد محدد موثوق به، يتعين على جميع المواطنين الأمريكيين الموجودين بالقرب من مطار كابول ... مغادرة منطقة المطار على الفور".

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حذر في وقت سابق من وقوع هجوم إرهابي جديد محتمل، يستهدف مطار العاصمة الأفغانية كابول، خلال 24 - 36 ساعة المقبلة

وفي تصريحات له بعد الاجتماع مع فريق الأمن القومي، أوضح بايدن أن الوضع الأمني في أفغانستان لا يزال خطر للغاية، ولا تزال هناك هجمات إرهابية تستهدف المطار.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن القادة أبلغوه بأنه من المحتمل تنفيذ هجوم في غضون 24 - 36 ساعة المقبلة"، وفقا لبيان صدر عن البيت الأبيض.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن واشنطن ستلاحق المجموعة المسؤولة عن الهجوم على قواتنا والمدنيين الأبرياء في كابول، ولن تكون الضربة الأخيرة التي استهدفنا بها التنظيم الإرهابي بل هناك العديد من  الضربات الجوية رهن الإشارة.

جدير بالذكر أنه في الخميس الماضي وقع ، وقع انفجاران انتحاريان في محيط مطار ، وأودى بحياة 110 شخصا، وقتل في هذا التفجير نحو 13 عسكرياً أمريكياً و18 جريحاً

 

 

سكاى نيوز