البوابة 24

البوابة 24

فيديو: أخطاء بالجملة.. وزير الخارجية الإيراني في مرمى النيران بعد الحديث مع السيسى و300 مليار دولار

وزير-الخارجية-الايراني-حسين-أمير-عبد-اللهيان-800x549.jpg
وزير-الخارجية-الايراني-حسين-أمير-عبد-اللهيان-800x549.jpg

فلسطين - البوابة 24

وقع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في خطأين بروتوكولي ومعلوماتي في مؤتمر بغداد لدعم العراق ما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

الخطأ الأول عندما وقف وزير الخارجية الإيراني بين قادة الدول من أجل التقاط الصور التذكارية، وهو يعد خرقًا للبروتوكول المتبع في مثل هذه المناسبات.

ووقف وزير الخارجية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى واسترسل في الحديث معه عند دخول القادة والوزراء إلى القاعة ووقوفهم في الأماكن المخصصة لالتقاط الصورة التذكارية.

 

 

ولم يلتزم وزير الخارجية الإيراني في المكان المعد له في الصف التالي بجوار وزراء خارجية السعودية فيصل بن فرحان، وتركيا مولود تشاووش أوغلو، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وأمين منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين واستمر في الوقوف بجوار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

أما الخطأ الثاني الذى وقع فيه وزير الخارجية الإيراني عندما قال إن حجم التبادل التجاري وصل بين العراق وإيران إلى 300 مليار دولار، وهو ما أثار حالة من الجدل.

لكن ، مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق، رد عليه سريعًا، وصحح له المعلومة بأنه 13 مليار دولار.

وبعد تصريحات حسين أمير عبد اللهيان، ظهرت علامات التعجب على الوفد المرافق للكاظمي مستغربا من الرقم الذي قاله وزير الخارجية الإيراني.

 

 

 

القدس العربي