البوابة 24

البوابة 24

تعرف على ميزات 4G الخاصة بالانترنت التي ستتوفر قريبا في فلسطين؟

4g توضيحية
4g توضيحية

فلسطين - خاص البوابة 24

كشف موقع "البوابة 24" الإخباري، عن تفاصيل خدمة 4G الخاصة بالإنترنت وتكنولوجيا المعلومات، والتي تم الإعلان عن قرب دخولها إلى فلسطين.

وأكد المهندس شمالي، مهندس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن خدمة 4G لتوفير سرعات عالية من الإنترنت، وتصل إلى 10 أضعاف من سرعات شبكات 3G، لافتا إلى أن هذه الخدمة ستساهم على نشر التكنولوجيا بشكل أكبر، وخاصة مع الأجهزة التي تتعامل مع سرعات عالية من الإنترنت.

وقال شمالي: "بالإضافة إلى أن مكالمات الفيديو ستكون من خلال خدمة 4G وبسرعات عالية جدا"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هذه الخدمة تأخرت كثيرا في دخولها إلى فلسطين، لأنها موجودة في دول العالم منذ سنوات، مرجعا سبب التأخير إلى الجانب الإسرائيلي وحصاره على قطاع غزة.

وأشار مهندس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أنه في هذا الوقت يتجه العالم إلى إدخال خدمة 5G والتي تعتبر أسرع من 4G بمراحل.
وفي السياق، أكد شمالي، أن خدمة 4G تشمل كافة الأجهزة التي يحتوي على شيء يسمى (CENTER) ستتعامل مع هذه الخدمة بشكل سريع، لافتا في الوقت ذاته إلى أن كافة الأجهزة الخلوية الذكية والمصنعة حديثاً ستدعم خدمة 4G.

وأشار إلى أن وجود خدمة 4G لا يعني انتهاء خدمة 3G أو 2G، وإنما ستؤدي هذه الخدمات أدوارا متكاملة.

وأعلن حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، صباح اليوم الثلاثاء، ان: خدمة "4G" ستكون في فلسطين قريباً.

وقال الشيخ في تدوينة على حسابه الشخصي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأن هذه الخدمة "ستشكل نقلة نوعية بعالم الاتصال والتواصل وارتقاء في مستوى الخدمات".

البوابة 24