البوابة 24

البوابة 24

"تزوجني بلا مهر" حملة فتيات لبنان للقضاء على العنوسة تتصدر التريند

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تصدرت الحملة التي أطلتقها فتيات لبنان تحت عنوان "​تزوجني بدون مهر​" الترند خلال ساعات قليلة، وتهدف إلى تخفيف الإحجام عن ​الزواج​ وتشجيع الشباب على الارتباط في ظل الظروف الاقتصادية العصيبة التي يمر بها لبنان.

سبب المشكلة

وقالت إحدى الفتيات، إن مشكلة بقاء عدد كبير من الفتيات بدون زواج ترجع إلى أن الكثير من الشباب قرروا السفر للخارج بسبب الغلاء الفاحش في لبنان، ومن ثم أصبح عدد الإناث يفوق بكثير عدد الشباب فلا يجدن من يتزوجهن.

وأضافت الفتاة، أن لبنان حقق أعلى معدل للعنوسة في الفترات الأخيرة الماضية بنسبة 85 في المئة، وهذه النسبة أكدتها بعض الدراسات والأبحاث لعام 2018.

التفاعل مع الحملة

ولاقت هذه الحملة ردود فعل إيجابية كبيرة على غير المتوقع حيث علق الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليها، ومنهم شخص يسمي محمود وكتب: "لو المجتمع ينظر للموضوع بشكل سوي والزوج يقدر هاد الشي من الزوجة وما يعايرها إنه أهلها استرخصوها، والطرفين يكون عندهم خطة لمواجهة تكاليف الحياة بعد الزواج بالشراكة".

وكتب آخر ويدعى مصعب: "شدو حيلكم يا عزابية أعتقد مفيش أجمل ولا أفضل من كده بجد الحملة دي .رائعة"، وعلق أيمن بان قائلًا: "الزواج بالفعل أصبح صعب بسبب ظروفنا الاقتصادية في هذه البلد وأدعم هذه الحملة بكل قوة".

الفن