البوابة 24

البوابة 24

عروس ترفض المهر مقابل الحصول على هذا الشيء.. طالع التفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تعيش سوريا حاليًا أزمة طاقة كبيرة، إذ أن أسعار المحروقات مرتفعة للغاية، والبدائل التي يمكن أن يسنخدمها المواطنين البسطاء كالمولدات الكهربائية و البطاريات المشحونة باتت إلى عملة نادرة، وتعاني البيوت من الظلام الدامس ومن يملك كهرباء لا تنقطع فهو من أغنياء القوم .

وبحسب وسائل إعلام محلية في سوريا، فإن عروس أثارت حالة من الجدل بين المواطنين في سوريا بسبب رغبتها في أن تغير نمط المهر المتعارف عليه للزواج في بعض الدول الإسلامية .

إلغاء المهر

وطالبت الشابة من العريس إلغاء أمر المهر الذي يرغب في أن يعطيه لها، واستبداله بألواح للطاقة الشمسية يقوم بوضعها أعلى المنزل الذي اشتراه ليكون عش الزوجية .

وأثار مطلب العروس السورية حالة واسعة الجدل بين رواد مواقع التواصل، و لكنها كانت ترى أنها لن تستفيد بالمال ولكن الألواح التي تعمل بالطاقة الشمسية ستضمن لها مستقبلا أفضل في ظل أزمة الكهرباء التي تعيش فيها سوريا .

جدل بين رواد مواقع التواصل

يُشار إلى أن طلب تلك العروس تسبب في انقسام الآراء بين رواد مواقع التواصل حول تغييرها للعادات و التقاليد، حيث رأل البعض أنها فتاة طموحة ترغب في تأمين مستقبلها من الأزمة الكهربائية واستغلال المال بدلاً من الحصول عليه نقديا، أما يرى الجانب الآخر أنه طلب غير مفهوم، خاصة أنه قد يكون مكلفاً أكثر من المهر الذي كان الشاب ينوي دفعه.

صدى البلد