البوابة 24

البوابة 24

العامل الفلسطيني لا يجب أن يستيقظ في الثالثة فجرًا.. خطة بينيت الجديدة

نفتالي بينيت

 

حدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، خطته في التعامل مع السلطة الفلسطينية، والتي كررها في العديد من المناسبات بأه الحكومة الإسرائيلية لم تقوم بعملية سياسية مع السلطة، ولا نية لبينيت للالتقاء مع محمود عباس.

المتحدث باسم بينيت، نتان تسيبي، أنه لم تكن هناك نية لعقد اجتماع بين رئيس الحكومة ورئيس السلطة الفلسطينية، ردًا على تقرير صحفي يشير إلى إلغاء قمة بمشاركة الرئيسين في مصر في اللحظة الأخيرة، خلال زيارة بينيت إلى القاهرة والاجتماع مع الرئيس السيسي في لقاء علني.

وذكر مصدر أن بينيت حدد مواقفه ونواياه تجاه التعامل مع السلطة قائلا أنه ، لن يكون هناك أي تقدم سياسي، فيما قال المصدر أن بينيت يعتقد أن هناك حاجة إلى الدفع قدمًا، بالجانب الاقتصادي الاجتماعي، هو يعتقد أن العامل الفلسطيني، لا يحب أن يستيقظ في الثالثة فجرًا، ويقف في الطابور لكي يصل إلى تل أبيب عند الساعة 7 صباحًا، ولكن كيف يتم ذلك.

فيما أصدر بينيت توجيهات لرئيس هيئة الأمن القومي، أيال حولتا، بضرورة العمل على تحسين الظروف والعمل في المعابر من وإلى إسرائيل، وتحديد آليات تسهل عملية روتين حياة الفلسطينيين.

ونظرًا لرفض بينيت لقاء شخصيات رفيعة المستوى في السلطة، ما حول غانتس إلى الشخصية الكبيرة، والتي تقود المفاوضات وتجري الاتصالات مع السلطة الفلسطينية.

وسائل إعلام محلية