البوابة 24

البوابة 24

الإمارات تطلق الحزمة الأولى من هذه المشارع الاقتصادية.. تفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، عن إطلاق الحزمة الأولى من مشاريع الخمسين، لتعزيز الاستدامة الاقتصادية والنمو في البلاد، وضمان بيئة آمنة للأجيال القادمة.

كما كشفت الإمارات، عن أنواع جديدة من تأشيرات الإقامة والعمل بها، ضمن الجهود التي تقوم بها الدولة لتسهيل القضايا المتعلقة بالإقامة للأجانب المقمين في الدولة.

ويأتي ذلك ضمن تصريحات ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية في الإمارات، على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر إطلاق الحزمة الأولى من مشاريع اقتصادية وتنموية في البلاد لمناسبة عام الخمسين.

تحديث منظومة الإقامة

وأكد الوزير الإماراتي، إن بلاده قررت تحديث منظومة الإقامة في السوق المحلية للوافدين المقيمين، كما قمت بطرح الإقامة الخضراء في البلاد، لتقديم أفضل النماذج لتيسير الإقامة في البلاد.

كما أعلن عن طرح الإقامة الحرة للأجانب المقيمين أو الراغبين للإقامة في الإمارات، لأول مرة على المستوى الاتحادي لمدة 6 شهور بدلا 3 شهور حاليًا.

وقررت الإمارات أيضًا رفع سن الأبناء المشمولين في الإقامة إلى 25 عامًا بدلًا من 18 معمول بها حاليًا.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قد أعلن في يونيو الماضي، عن قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض الأحكام بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

العين الإخبارية