البوابة 24

البوابة 24

فيديو: قناة تكشف التفاصيل الدقيقة لهرب الأسرى فجر اليوم

مقطع من الفيديو
مقطع من الفيديو

فلسطين - البوابة 24

كشفت وسائل الاعلام الاسرائيلية، تفاصيل جديدة حول تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الهروب من خلال نفق من سجن جلبوع المحصن بالقرب من بيسان في إسرائيل.

وفي التفاصيل التي نشرتها القناة 12، فقد تمكن الأسرى في الجناح رقم 2 من سجن جلبوع الأكثر تحصيناً بين السجون الإسرائيلية، موضحة أن هذا الجناح قريب من السياج الأمني للسجن.

وأفادت القناة أن الترجيحات تفيد أن حفر النفق استغرق سنوات، وأن هناك سيارات كانت بانتظار الأسرى، لتقلهم مباشرة إلى الضفة الغربية.


ووفقاً للقناة والمقاطع التي سربتها سلطات الاحتلال، فقد تم حفر النفق أسفل المغسلة داخل الحمام، وتمكن الأسرى من الخروج من خلال بئر الصرف الصحي لسجن جلبوع. 

ولفتت القناة إلى أن المزارعين الذين يعملون في المنطقة هم من أبلغوا عن من ظنوا أنهم لصوص، قبل أن يهربوا، حيث أبلغ المزارعة الشرطة.

وأوضح وقال مسؤولون أمنيون إسرائيليون، أن الأسرى قاموا باستغلال انشغال حراس السجن بعيد رأس السنة العبرية، ووجود عدد قليل من الجنود ، لافتين إلى أن إدارة مصلحة السجون تلقت مؤخرًا معلومات بأنه قد تكون هناك أعمال شغب في أحد السجون، لكن يبدو أن هذه المعلومات كان هدفها إخفاء خطة الهروب.

وأفاد مصدر  أمني بأن هذا الحادث محرج للغاية لمصلحة السجون، وأن التخطيط لها كان معد منذ فترة طويلة دون وجود أي معلومات استخباراتية حول ذلك.

وتسائلت القناة حول كيفية تمكن الأسرى من حفر نفق من هذا النوع داخل السجن، الذي يعتبر من أحد أفضل السجون في إسرائيل"، معتبرةً ما جرى بأنه فشل كبير لمصلحة السجون.

 

 

البوابة 24