البوابة 24

البوابة 24

منشط جنسي بحت.. تعرف على تأثير الملوخية على جسم الزوجين

تعرف على تأثير الملوخية على جسم الزوجين
تعرف على تأثير الملوخية على جسم الزوجين

تعدّ وجبة الملوخية من الطبخات التقليدية التي لا تخلو من كل بيت، ودائما ما يُطلق على الملوخية “أكلة الملوك”؛ لما لها العديد من الفوائد الصحية؛فأوراقها تحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات (A,B) والأملاح المعدنية المهمة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيسيوم و الصوديوم.

وأكثر ما يميزها عن غيرها من النباتات الورقية أنها لا تفقد أيا من مكوناتها الغذائية وفوائدها العلاجية بالغسيل والطهو، كما هو الحال مع أغذية أخرى مماثلة.

كما أنها تقوي القلب والنظر وتزيد الفحولة وتخفف من متاعب الجهاز الهضمي والقولون وتخلص متناولها من قائمة طويلة من الأمراض من دون أية مضاعفات جانبية.

من أهم الفوائد  الصحية للملوخية :

1- السيطرة على ضغط الدم

تحتوي الملوخية على عنصر البوتاسيوم، وهذا يجعل لها دور كبير في السيطرة على ضغط الدم في الجسم وتعزيز صحة القلب، فالبوتاسيوم يساعد في ارتخاء الأوعية الدموية واتساعها وبالتالي زيادة تدفق الدم والأكسجين فيها.

2- تعزيز صحة القلب

محتوى الملوخية العالي من عنصر البوتاسيوم كما ذكرنا سابقًا يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم، وهذا من شأنه أيضًا تعزيز صحة القلب، ولكن إضافة لذلك المحتوى العالي من الألياف الغذائية الذي تحويه الملوخية يعزز فوائدها، فالألياف الغذائية تساعد في تخفيض نسب الكولسترول السيئ في الجسم (LDL)، وزيادة نسب الكولسترول الجيد (HDL)، من شأن المذكور المساعدة في تقليل فرص الإصابة بالجلطات القلبية، والسكتات الدماغية، وتصلب الشرايين.

3- تنظيم عمل الجهاز الهضمي

من فوائد الملوخية أنها تحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية التي يساعد في تنظيم عمليات الهضم، والوقاية من الإمساك، وتخفيف أعراض القولون العصبي.

4- الوقاية من هشاشة العظام

من فوائد الملوخية الأخرى أنها تعمل على تعزيز نمو العظام ووقايتها من الهشاشة والكسر، فمحتواها العالي من المعادن المختلفة كالكالسيوم والفسفور والحديد والسيلينيوم ومضادات الأكسدة المختلفة كله، يلعب دورا مهما في بناء العظام ووقايتها وحمايتها.

5- الوقاية من فقر الدم

لطالما اشتهرت الخضراوات الورقية ذات اللون الخضر الداكن بمحتواها العالي من الحديد، وكلما زادت قتامه اللون الأخضر فيها كل ما دل ذلك على زيادة محتواها من الحديد، والحديد يعد المكون الأساسي لكريات الدم الحمراء، ونقصه يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بفقر الدم.

6- الاسترخاء والتخلص من الأرق

من فوائد الملوخية الوقاية من الأرق واضطرابات النوم، فمحتواها من عنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم يساعد في تنظيم عمل الأعصاب والمساعدة على الاسترخاء، وللماغنيسيوم تحديدًا دور كبير في مكافحة الأرق واضطرابات النوم.

7- محاربة الجذور الحرة والتهابات وتعزيز المناعة

مضادات الأكسدة القوية التي تحويها الملوخية من الكاروتينات، والسيلينيوم، وفيتامين ج، وفيتامين ه يجعل لها دور كبير في الوقاية من تأثير الجذور الحرة، وبالتالي:

  •  تعزيز مناعة الجسم وصحة كريات الدم البيضاء.
  •  حماية الجلد، وتعزيز الرؤية وصحة البشرة.
  •  الوقاية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ومرض الضمور البقعي.
  •  تعزيز صحة الدماغ والذاكرة.
  •  الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات، وتحديدًا ما يرتبط منها بالجهاز الهضمي، مثل: سرطان القولون.
  •  يلعب "فيتامين هـ" دورا كبيرا في الوقاية من الالتهابات، وتخفيف أعراضها، مثل: التهابات المفاصل، والروماتيزم.

كيف تعمل الموخية كمنشط جنسي:

  • للملوخية  فائدة الكبيرة لحياة الزوجيْن الجنسية، لاحتوائها على أهم المواد الغذائية المنشطة للقوة الجنسية وبنسبة كبيرة، منها فيتامين (A) ومادة الكلوروفيل الخضراء؛ إذ تؤثر تلك المادة والفيتامين على مقاومة التجلط بالدم، ومن شأن هذه السيولة التي تحدث بالدم بعد أكل الملوخية أن تزيد من معدل تدفق الدم بالأعضاء التناسلية. وهي الطريقة نفسها التي تعتمد عليها التركيبات الكيماوية للأدوية المنشطة للرجل،
  • وفضلا عن كل ذلك، فإن الملوخية تزيد من إفراز هرمون الذكورة “التستستيرون”، وهرمون الأنوثة “البروجستيرون”، ولذلك فإنها تعدّ منشطا طبيعيا وتغني الزوجين عن اللجوء إلى العلاجات الكيماوية.
  • أما بالنسبة للمرأة المصابة بالعقم، فالملوخية هي الحل الأمثل لعلاج العقم وذلك لاحتوائها على المعادن اللازمة التي تدرّ البول، وتحتوي علىى الكثير من المعادن، وأهمها المنغنيز الذي يزيد من هرمونات الخصوبة عند المرأة.
  • والملوخية  لها فوائد تتعدى الفياجرا، كما أنها الغذاء الأمثل لكل من الرجل والمرأة، تستوجب عليهما تناولها بصورة مستمرة لفوائدها الكبيرة التي لا يمكن الاستغناء عنها. 
البوابة 24