البوابة 24

البوابة 24

السعودية تثير الجدل.. كأس العالم كل سنتين بدلًا من 4

كأس العالم

فلسطين - البوابة 24

سادت حالة من الجدل في المملكة  العربية السعودية عقب دراسة الاتحاد الدولي فيفا جدوى اقتراح السعودية، تنظيم كأس العالم كل سنتين، بدلا من 4 سنوات خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد بتاريخ 21 مايو 2021.

رحب الاتحاد الأسيوي والأفريقي، بعملية تشاور فيفا من أجل تقييم خيارات تعديل المباريات الدولية ومن ضمنها إقامة كأس العالم كل سنتين بدلا من أربع سنوات كما هو متاح الآن.

من جانبه قال الاتحاد القاري الذي يتخذ من العاصمة الماليزية كوالالمبور مقرا له، أنه يرحب بفكرة تنظيم كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلا من النظام الحالي كل أربع سنوات".

على جانب آخر علق الاتحاد الأفريقي على مقترح تنظيم بطولة كأس العالم كل عامين بدلًا من 4 قائلًا أن الأهم في هذه المرحلة هو استمرار المناقشات والمداولات بشأن تنظيم، وكان رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو وعد بأن قرارا سيتخذ بهذا الشأن في نهاية السنة، للتخلي عن "مباريات كثيرة لا معنى لها".

على جانب آخر، اعترض العديد على المقترح المقدم من السعودية، ومن بينهم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويفا، قائلًا أن هذه الخطة تضعف كأس العالم.

واعتبر منتدى الدوريات العالمية أنها "ستقوض" رفاهية اللاعبين، فيما رأى اتحاد أميركا الجنوبية أن تقصير الفترة الفاصلة "ليس مبررا من الناحية الرياضية".

 

 

سكاى نيوز