البوابة 24

البوابة 24

محامي الزبيدي يكشف الحالة الصحية لزكريا ولهذا السبب لم يتلق مساعدة من أهالي الداخل

زكريا الزبيدي
زكريا الزبيدي

فلسطين - البوابة 24

كشف أفيغدور فليدمان، محامي الأسير زكريا الزبيدي، تفاصيل زيارته للزبيدي، صباح اليوم الأربعاء، في مركز توقيف سجن الجلمة، وذلك بعد عدة أيام من إعادة اعتقاله، نتيجة فراره مع خمسة آخرين من سجن جلبوع عبر نفق حفر في مرحاض السجن.

ونفى فليدمان، معلومات مشاركة الزبيدي في أعمال حفر النفق، لافتا ًإلى أنه انضم إلى غرفة الأسرى الستة قبل يوم واحد من خروجهم من النفق، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الزبيدي أبلغه بأنه على مدار أيام تحرره مع الأسرى الخمسة الآخرين، لم يطلبوا مساعدة من احد، خوفاً على الاهالي في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وقال المحامي فليدمان: "زكريا أبلغني بأنه لم يطلب أي مساعدة من أهالي الداخل المحتل، خوفاً من أي تبعات أو عقوبات إسرائيلية يمكن أن تطالهم، كما أنهم لم يتناولوا الماء طوال تحررهم، وكانوا يأكلون ما يجدون من ثمار في البساتين".

وكانت هيئة شؤون الأسرى، قد أفادت أن المحامي فيلدمان تمكن ظهر اليوم الأربعاء، من زيارة الأسير الزبيدي بمعتقل الجلمة، مشيرة إلى أنه تبين خلال الزيارة، أنه تعرض للضرب المبرح خلال عملية الاعتقال، أسفر عنه كسر في الفك وكسرين في الأضلاع، بالاضافة الى كدمات في مختلف أنحاء الجسد، ونقل على أثر ذلك الى المستشفى وقد أعطي فقط المسكنات.

البوابة 24