البوابة 24

البوابة 24

الاحتلال يتوصل إلى معلومة بشأن تواجد الأسرى.. ويهدد باجتياح هذه المدينة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين - البوابة 24

وجه رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، تحذير شديد اللهجة وشن عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية إذا تأكد وصول الأسيرين الفلسطينيين الهاربين من سجن "جلبوع" إلى المدينة.

من جانبه أوضح كوخافي أن التحقيق مع أحد الأسرى المعاد اعتقالهم زكريا زبيدي، بين أن الأسرى خططوا للذهاب إلى جنين، لافتًا إلى أنه من المحتمل أن يكون أحد الأسرى على الأقل قد وصل بالفعل إلى هناك ويتلقى المساعدة.

ولفت إلى أنه إذا تأكد وصول الأسرى إلى جنين، فإن الجيش على استعداد لدخول قوات كبيرة إلى هناك من أجل اعتقالهم، ووضعهم في السجن، حتى لو على حساب التأثير على باقي مناطق الضفة"، لافتًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يشن عملية كل أسبوع من أجل اعتقال عشرات النشطاء من المنظمات بهدف الحد من محاولات تنفيذ هجمات.

وعن التصعيد الأمني بين إسرائيل والمقاومة في غزة أوضح كوخافي إن "الجيش يعتبر قطاع غزة أقل الأماكن استقرارا في الشرق الأوسط، مهددا بالهجوم بقوة كلما حدث انتهاك للسيادة أو أذى للمستوطنين

ولفت إلى أن هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع تنطوي على تداعيات إقليمية وانعكاس على قطاعات أخرى معتبرا أن بلاده مستعدة لجميع السيناريوهات.

ولفت إلى أن الحادث له تداعيات إقليمية وانعكاس على جبهات أخرى والجيش مستعد لجميع السيناريوهات".

 

 

البوابة 24