البوابة 24

البوابة 24

قيادي بحماس لـ"البوابة 24": صفقة تبادل الأسرى ستتم بسرعة ولكن.. وهذا رد حماس على المصريين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- خاص البوابة 24


أكد زاهر جبارين، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مسؤول ملف الأسرى في الحركة، أن صفقة تبادل الاسرى مرتبطة بموقف العدو وإرادته في استعادة أسراه، لافتا إلى أنه إذا توفرت هذه الارادة واتخذ العدو قراراً بإنجازها، فستتحقق في أسرع وقت.
 
وأكد جبارين في حوار لموقع "البوابة 24":، أن كل الأسرى الفلسطينيين ضمن استراتيجية المقاومة، والأسرى الستة جزءاً منهم، حيث تضع على رأس أولوياتها إطلاق سراحهم جميعاً.

وفي السياق ذاته، قال جبارين: "لن نتردد كشعب ومقاومة في حماية الأسرى والذود عن كرامتهم، ولن نسمح بالاعتداء على أي أسير من هؤلاء الأسرى الستة أو أي سير في سجون الاحتلال"، مضيفا: "الأسرى جزء من إجماع الشعب الفلسطيني، وأحد أهم قيمه وثوابته، فبقدر ما دافعنا عن القدس والمسرى، سندافع عن الإنسان الفلسطيني والأسرى، وعلى العدو أن يدرك بأن قضية الأسرى باتت صاعقا مضافاً من صواعق التفجير للمشهد، وينبغي أن يحسب له جيداً".

رد حماس على مصر 

وحول ربط الاحتلال إعادة أعمار قطاع غزة، بعودة الاسرى الإسرائيليين، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركته أكدت للمصريين وكل الوسطاء مراراً وتكراراً أن الملفات منفصلة عن بعضها البعض، وأن الاعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، حق للفلسطينيين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاحتلال لن يهدأ له بالاً اذا استمر في هذه السياسة.

وقال جبارين: "هذا الملف منفصل تماماً عن الملف الإنساني المتعلق بالتبادل، وقد أعلن رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت ذلك الفصل بنفسه، وبالتالي لا يمكن لأسرى العدو العودة لأهاليهم دون أن يتحرر أسرانا، وأن العدو أيقن بأن هذا الربط غير مجدٍ، ولن يفيد بل يعقد الأمور، وقد تراجع عنه في الآونة الأخيرة".

اعادة اعتقال ابطال النفق

وأشار أن اعتقال أبطال نفق الحرية الستة، لن يغير من حقيقة أن انتزاع الحرية شكل اختراقاً للمنظومة الأمنية والعسكرية الاسرائيلية، وضربة "تحت الحزام" لن تتعافى منها، لما يترتب على ذلك من كي وعي وروح معنوية مرتجفة مترددة مشككة لدى الجمهور الإسرائيلي، واعتزاز بما تم إنجازه لدى الشعب الفلسطيني.

وقال جبارين: "كنا نتمنى أن تستمر هذه الحرية، ولكن شعبنا في خضم مقاومته، يُستشهد ويعتقل ويُجرح، لكن ارادته فولاذية وإيمانه قاطع بالنصر وعدالة القضية، وهو ماض في طريقه حتى تحقيق النصر وانتزاع الحرية".وفيما يتعلق بصفقة تبادل أسرى مع الاحتلال، أكد جبارين،

البوابة 24