البوابة 24

البوابة 24

بالصور: بعد قرار المحكمة.. القصة الكاملة لقضية "فتاة الوشم" المغربية

فتاة الوشم
فتاة الوشم

فلسطين - البوابة 24

قررت محكمة الاستئناف ببني ملال المغربية، إسدال الستار على قضية الشابة المغربية خديجة والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الوشم"، والتي أثارت الرأي العام المحلي والعربي والدولي، خاصةً بعد تداول صورها وفيديوهاتها التي تؤكد فيها أنها تعرضت للاختطاف والاغتصاب الجماعي، ووصلت الوحشية إلى حد حرقها بالسجائر، ووضع وشوم في مختلف مناطق جسدها بواسطة 14 شخصاً.

وأمرت المحكمة بحبس المتورطين في القضية لمدة 226 سنة، حيث قضت بحبس 11 متهمًا عشرين سنة لكل منهم، بينما قررت حبس متهم قاصر ثلاث سنوات، وعلى متهمين آخرين، الأول بسنتين نافذة، والثاني بسنة واحدة مع وقف التنفيذ، بحسب موقع "هسبريس".

 

 

قصة فتاة الوشم

وكشفت وسائل إعلام مغربية، عن إيداع الشابة خديجة، المعروفة بـ"فتاة الوشم" في السجن المحلي في بني ملال، في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة وتكوين عصابة إجرامية.

وقال والد خديجة، لصحيفة "اليوم 24" المحلية، إن ابنته تم إيداعها بالسجن المحلي ببني ملال خلال شهر رمضان الماضي، بعدما كانت متابعة في حالة سراح، إثر الاشتباه بتورطها رفقة شخصين في تكوين عصابة إجرامية.

 

 

وأضاف أنه تم استدعاء ابنته من طرف محكمة الاستئناف ببني ملال، حيث قرر قاضي التحقيق توقيفها، دون معرفة تفاصيل أخرى حول الملف، مشيرًا إلى أن شخصين آخرين يتابعان في الملف نفسه.

يذكر أن مصالح الدرك الملكي المغربي بالمركز الترابي أولاد عياد بإقليم الفقيه بن صالح، كانت قد قررت إيقاف خديجة بتاريخ 13 مايو الماضي، بعد الاشتباه بتورطها رفقة شخصين في تكوين عصابة إجرامية، وتم تقديم خديجة يوم 14 مايو الماضي أمام قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف ببني ملال في حالة سراح.

 

 

تضامن واسع

ونالت خديجة تعاطف وتضامن واسعين بعد الكشف عن احتجازها لنحو شهرين، تعرضت خلالهما للاغتصاب والتعذيب ورسم وشوم على جسدها، وذلك بعد اختطافها من أمام بيت أحد أقاربها في بلدة أولاد عياد قرب مدينة بني ملال وسط المغرب.

هسبريس