البوابة 24

البوابة 24

ردود نارية بين الشيخ وأبو مرزوق حول مصادرة اموال الحركة بالسودان

حسين الشيخ وموسى أبو مرزوق
حسين الشيخ وموسى أبو مرزوق

فلسطين- البوابة 24

فتح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، مساء اليوم السبت الموافق 25/9/2021، النار على وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، متهماً اياه بانه يحاول الاصطياد في الماء العكر، وذلك بعد طلبه من جمهورية السودان بتسليم الأموال التي تمت مصادرتها من حماس إلى فلسطين.

قال أبو مرزوق في تغريدة عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": ما جرى في السودان هو صراع داخلي لاستجلاب التأييد الأمريكي للشق المدني في حكومة حمدوك في مواجهة العسكر.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "لعبة رخيصة استخدم فيها اسم الحركة افتراءً، ومطلوب من السودان تصحيح الموقف ورد الحقوق إلى أصحابها".

 

موسى ابو مرزوق.PNG
 

رد حسين الشيخ

بدوره، غرد وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" برد على موسى أبو مرزوق، قائلاً " استغرب ردك دكتور موسى!!!! انا طالبت حكومة السودان باعادة هذه الاموال دون اتهام لاحد!!!.

وأضاف الشيخ "اعتقد ان شعبنا احوج ما يكون لهذه الاموال وخاصة في قطاع غزه . لا ادري ما الذي اثار حفيظتك انت والبعض من الطلب الموجه لحكومة السودان؟!". 

 

استغرب.PNG
 

مطالبات للسودان بتسليم الاموال

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ، صباح اليوم السبت، جمهورية السودان بتسليم الأموال التي تمت مصادرتها إلى فلسطين.

وقال الشيخ في تدوينة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر": نتمنى على دولة السودان الشقيقة التي كانت دوما شعبا وحكومة مع شعب فلسطين ان تسلم الاموال المنقولة وغير المنقولة التي تم مصادرتها الى دولة فلسطين ولحكومة فلسطين.

وتابع الشيخ: أن الشعب الفلسطيني أحوج ما يكون لهذه الأموال وتحديداً شعبنا العظيم الذي يرزح تحت الحصار في غزة هاشم .

 

33.PNG
 

 

 

البوابة 24