البوابة 24

البوابة 24

عامل يقتل شقيقه ويصيب الآخر لسبب صادم.. طالع التفاصيل

فلسطين - البوابة 24

أمرت محكمة الجنايات وأمن الدولة طوارئ بنجع حمادي، بإحالة أوراق المتهم محمود محمد حسين "عامل أجري" بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا في صعيد مصر، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لبيان الرأي الشرعي في إعدامه على خلفية قتل شقيقه وشروعه في قتل شقيقه الآخر، وحددت المحكمة جلسة دور ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

تفاصيل الجريمة

وقرر المستشار مصطفى عباس المحامي العام الأول لنيابات قنا الكلية السابق، في وقت سابق، إحالة المتهم إلى محكمة جنايات وأمن الدولة طوارىء بعد اتهامه بقتل شقيقة "سيد" عمداً مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لهذا الغرض سلاحاً ناريا "بندقية آلية".

وتوجه المتهم إلى المجني عليه في المكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى أطلق أعيرة نارية صوبه قاصداً من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي أودت بحياته.

وأقدم المتهم في ذات الزمان والمكان، على محاولة قتل المجني عليه شقيقه الثاني "على" عمداً مع سبق الاصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله بذات السلاح المستخدم في الجريمة الأولى، وما أن ظفر به حتى قام بإطلاق أعيرة نارية صوبة قاصداً من ذلك قتله، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به وهو اختباء المجني عليه.

واتهمت النيابة القاتل بتهمة إحراز سلاحاً ناريًا مششخنًا (بندقية آلية)، حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، وكذا إحراز زخائر تستعمل على السلاح الناري.

سبب الجريمة

ومن جهته، قل علي محمد حسين على (المصاب ) الذي يعمل عاملا جريا ومقيم الخلفايا بحري، بأنه لخلافات سابقة قدم إليه المتهم (شقيقه) محرزا سلاحا ناريا بندقية آلية وتعدى عليه بالسب والشتم وأطلق صوبه أعيرة نارية فأصابته.

وعقب ذلك تناهى إلى سمعة صوب إطلاق أعيرة نارية بالقرب من شقيقه المتوفى وباستبيان الأمر أبصره غارقًا في دمائه وعلم أن المتهم الذي هو شقيقه هو مرتكب الواقعة.

وأكد أحمد سمير، معاون مباحث مركز شرطة نجع حمادي، أن تحرياته السرية توصلت إلى صحة ما شهد به المصاب، وأن المتهم توجه إلى مسكن المتوفى وأطلق أعيرة نارية صوب المتوفى، والتي أودت بحياته قاصدًا قتل شقيقيه المجني عليهما، وأن السلاح المضبوط هو المستخدم في الواقعة.

أخبار اليوم