البوابة 24

البوابة 24

غرسة شبكية بعرض 1 سم تقريبًا.. هل يمكن ان تكون هي السبيل للتخلص من العمى؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هل يمكن أن يكون هذا هو السبيل للتخلص من العمى؟

يطور العلماء غرسات شبكية يمكن أن تعطي رؤية صناعية للمكفوفين تم تطوير غرسة شبكية بعرض 1 سم تقريبًا تم تصميم الغرسة بحيث يتم تركيبها مباشرة في شبكية العين في الجزء الخلفي من العين.تحتوي هذه الغرسه على أكثر من 10000 قطب كهربائي والتي يمكن أن تمنح المكفوفين شكلاً من أشكال الرؤية.

تتصل الغرسة لاسلكيًا بنظام كمبيوتر موجود في إطار زوج من النظارات المصمم خصيصًا والذي يرتديه الشخص أيضًا. تقوم الكاميرا المتصلة بالإطار بإرسال إشارات إلى الغرسة عبر هذا الكمبيوتر وتضيء الأقطاب الكهربائية وفقًا لذلك. تعمل الأقطاب الكهربائية المضيئة على تنشيط خلايا الرؤية في العين والتي ترسل صورة إلى الدماغ. تأتي الرؤية على شكل نقاط سوداء وبيضاء والتي ، على الرغم من اختلافها بشكل كبير عن الرؤية الحقيقية ، من شأنها أن تسمح للناس بالتمييز بين الأشكال والأشياء في نهاية المطاف.

هذه التكنولوجيا في طور الحصول على موافقة طبية للبشر ولم يتم تجربتها حتى الآن على البشر. ومع ذلك ، يقول مطوروها السويسريون إن التكنولوجيا عملت كما هو متوقع في نماذج الواقع الافتراضي يوضح البروفيسور دييغو غيزي من المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان الذي ساعد في تطوير الجهاز: "تم تصميم نظامنا لمنح المكفوفين شكلاً من أشكال الرؤية الاصطناعية باستخدام الأقطاب الكهربائية لتحفيز خلايا شبكية العين".

قارن الباحثون الشكل الاصطناعي للبصر بأبراج النجوم في سماء الليل. يشبه الأمر عندما تنظر إلى النجوم في سماء الليل - يمكنك تعلم التعرف على مجموعات نجمية محددة. يقول البروفيسور غزي: `` يرى المرضى المكفوفون شيئًا مشابهًا لهذا النظام"

يقول الفريق إن قدرة النظام جاهزة للتجارب السريرية كما هي ونشروا النتائج التي توصلوا إليها في مواد التواصل.

البوابة 24