البوابة 24

البوابة 24

خلطات زيت اليانسون تساعدك على تصفيف الشعر المجعد خلال دقائق.. جربيها الآن

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تعتبر مشكلة تفيف الشعر لصاحبات الشعر المجعّد من أصعب المشكلات التي تواجههن، ولذلك يلجأن إلى استخدام أنواعاً عدّة من مستحضرات العناية بالشعر التي تساعد على فك تشابك خصلاته، أو حتى ترطيبه للحصول على إطلالة موفقة، ولحسن الحسن هناك بعض المكونات الطبيعية التي تعمل على تحقيق هذه الغاية بعيداً عن أي آثار جانبية قد تُسبب في تلف الشعر، ولعلّ أبرزها اليانسون.

خلطة زيت اليانسون

تعمل هذه الخلطة على تقوية فروة الرأس وبصيلاته، من خلال هرس كمية كافية من حبوب اليانسون في الخلاط الكهربائي، وعصرها جيداً ليخرج الزيت منها، أو شراء زيته جاهزاً من مِحال العطارة، ثم وضعه على الشعر، وتدليك فروة الرأس جيداً وتركه لمدة ساعتين على الأقل. بعد ذلك، يُغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر.

خلطة زيت اليانسون وزيت الزيتون

يعالج اليانسون بكتيريا وفطريّات فروة الرأس، ويمكن استخدامه عن طريق تبليل الشعر تماماً بالماء، ثم يُمزج زيت اليانسون مع زيت الزيتون ويوزّع على الشعر وفروة الرأس، ويُترك لمدة ساعة، ويُغطّى الشعر بقبعة بلاستيكيّة، ويُغسل بعدها بالشامبو والماء الفاتر، ويمكنُك أيضاً الاستفادة أكثر من خلال تدليك فروة الرأس بحركاتٍ دائريّة بأطراف الأصابع، ثمّ يُغسل بالشامبو المناسب.

خلطة اليانسون والفازلين

يُعالجُ اليانسون تساقط الشعر بشكل فعّال؛ حيث يقوّي بصيلات الشعر، ويمنعُه من التساقط والتكسّر والتقصف، كما يساعد على ترطيب الشعر واضفاء اللمعان.

علاوةً على ذلك، يُفيد اليانسون في التخلّص من قمل الرأس. لذا، طبّقي هذه الخلطة لتنعيم شعرك وتقويته وزيادة بريقه، وذلك من خلال نقع اليانسون في الماء الدافئ حتى يصبح ليناً، ثم يتم هرسه وخلطه بالفازلين، ويوزّع على الشعر، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء والشامبو.

سيدتي